الرياضة العربية

قبل قمة كأس مصر.. تفوق تاريخي كاسح للزمالك على الإسماعيلي

تترقب جماهير كرة القدم العربية بشكل عام والمصرية على وجه التحديد قمة أولاد العم بالكرة المصرية والتي ستجمع ناديي الزمالك والإسماعيلي في السابعة من مساء غد الاثنين في الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر والتي سيتأهل الفائز منها إلى المباراة النهائية لمواجهة الفائز من المباراة الأخرى التي ستجمع بين ناديي سموحة والأسيوطي.

وتتسم مباراة الزمالك والإسماعيلي دائما بالإثارة والمتعة، وستكون هذه المرة أكثر شراسة أيضًا نظرًا لأنها لا تقبل القسمة على أثنين ، حيث إنها لا بد من فوز أي منهما للتأهل لنهائي الكأس.

ويشهد تاريخ مواجهات الفريقين تفوقا واضحا للفريق الأبيض على الدراويش في جميع البطولات، وإن كانت السنوات القليلة الماضية قد شهدت تفوقا للإسماعيلي على الزمالك في بطولة الدوري العام.. ونستعرض في التقرير التالي تاريخ المواجهات بين أبناء العم

مواجهات الكأس
التقى الزمالك والإسماعيلي في كأس مصر 17 مباراة من قبل وذلك في 16 موسمًا مختلفًا حيث أقيمت مباراتين في الدور قبل النهائي لموسم 1978-1979.

وخلال 17 مباراة بين الناديين، فاز الزمالك في 15 مباراة وفاز الإسماعيلي في مباراتين.

وفي 16 موسم: صعد الزمالك 15 مرة والإسماعيلي مرة واحدة، بينما جاءت أكبر نتيجة للزمالك على الإسماعيلي بالفوز 4-0 في 1938-1939 و2015-2016، وسجل الزمالك 40 هدفًا والإسماعيلي 12 هدفًا.

هداف الفريقين:
الزمالك شريف الفار ٥ أهداف، والإسماعيلي محمد صلاح أبو جريشة هدفين.

التعادلات:
تعادل الفريقان مرتين في 1990-1991 و2005-2006 وفي المرتين تفوق الزمالك بضربات الترجيح والتي سجل احدها محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك في المرة الاخيرة ليقود فريقه للفوز.

تاريخ المواجهات
يتفوق الزمالك على الإسماعيلي فى المواجهات بين الفريقين بكل البطولات، حيث التقى الفريقان خلال 128 مباراة، حقق الأبيض الفوز بـ60 لقاء وفاز الدراويش بـ33 لقاءً، وحسم التعادل نتيجة 35 مباراة. وسجل الأبيض 174 هدفاً، بينما سجل الدراويش 126 هدفاً، فى مختلف المباريات السابقة بشكل عام.

ويتفوق الأبيض على الدراويش فى مواجهات الدورى بشكل عام والبالغ عددها 110 مباريات، حيث فاز أبناء ميت عقبة بـ46 مباراة وفاز الإسماعيلي بـ31 لقاء، وحسم التعادل نتيجة 33 مباراة، و أحرز الزمالك 133 هدفاً فى شباك الإسماعيلى، بينما سجل لاعبو الدراويش 114 هدفاً.

وفيما يتعلق بآخر مواجهات مباشرة بين الفريقين في السنوات الماضية يتفوق الإسماعيلى على الزمالك، حيث شهدت آخر 6 مواجهات بينهما بمسابقة الدورى الممتاز تحقيق الدراويش 4 انتصارات والتعادل مرتين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى