الرياضة العربية

قرارات صارمة لخليلوزيتش بحقّ عددٍ من نجوم المنتخب المغربي

أفصح وحيد خليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي، عن سبب استبعاد نصير مزراوي لاعب أياكس أمستردام الهولندي من تشكيلة الأسود في الفترة الماضية.

واستبعد خليلوزيتش، مزراوي الذي يوقّع على انطلاقة قوية رفقة ناديه هذا الموسم توجهًا بتسجيل أربعة أهداف ومثلها تمريرات حاسمة، فاختير أفضل محترف في الدوري الهولندي الشهر الماضي.

وكان إصرار وسائل الإعلام المغربية كبيرًا لمعرفة سبب استبعاد اللاعب، وردّ وحيد خلال مؤتمر صحفي عقده بمجمع محمد السادس.

وأوضح المدرب البوسني: لأول مرة سأكشف عن هذا الأمر، لا يمكنني أن أثق في لاعب يكذب علي.

وزاد قائلاً إن مزراوي ادعى خلال أحد المعسكرات أنه مصاب كي لا يشارك في إحدى المباريات بينما أكد الطاقم الطبي للمنتخب المغربي أنه جاهزٌ وليس مصابًا.

وأضاف: مثل هذا النوع من اللاعبين لا يعجبني ولا يمكن الوثوق به. رئيس اتحاد الكرة المغربية بدوره لا تعجبه بعض قراراتي ويسألني بشأنها لكني مصر عليها ولو كلفني ذلك منصبي.

كما تحدث وحيد عن استبعاد أمين حارث لاعب مارسيليا بقوله: كل مرة تسألون نفس السؤال عليكم أن تعودوا لأرقامه مع المنتخب المغربي سابقًا وأخبروني عنها.

وقال وحيد إنه آثر أن يرفع عدد اللاعبين في القائمة إلى 27 بسبب خوض ثلاث مباريات خلال أسبوع، أمام غينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة وغينيا في لقاء مؤجل من الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2022.

وتابع المدرب البوسني: سنخوض ثلاث مباريات في المغرب لذلك نحن مطالبون بالفوز بها نظرًا لأهميتها وحاجتنا لتسجيل الانتصارات لأني أعرف مطلب الجماهير.

وحول استدعائه دائما للاعبين جدد، قال: استدعيت الحارس تلمساني رغم صغر سنه لقد وقّع مؤخرًا على عقد احترافي مع تشيلسي وسترون أنه سيكون يومًا ما من أفضل الحراس، أنا متأكد من أن مواهبه ستنفجر مستقبلاً.

وأوضح: عندما أستدعي لاعبًا جديدًا؛ لا يكون ذلك عبر الصدفة، فهناك متابعة على الأقل لمدة ستة أشهر لهذا اللاعب وليس ضروريًا أن يلعب منذ البداية، فور ضمّه للمنتخب بل حين يتأقلم حيث نتابعه في المعسكر، بعد حضوره، نحن في نهاية بناء المجموعة، بعد ذلك سنواصل تحسين الأداء.

وواصل قائلاً: الضغط موجود دائمًا لكن لم يسبق لي أن خضت مع أي منتخب ثلاث مباريات دولية داخل القواعد لكن علينا أن نكون أقوياء ونستعد ذهنيًا.

وتابع: ثلاث مباريات في عقر دارنا تعني ثلاثة انتصارات إن تحققت، سيكون أمرًا جيدًا إن سنحت لنا الفرصة.

واختتم خليلوزيتش: أتمنى حضور الجمهور للملعب، لدعم الأسود لأنني أعرف الدور الذي يلعبه لكن الأمر ليس بيدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى