أهم الأخبارالرياضة الليبية

قصة التأهل التاريخي لمنتخبنا الوطني لكرة السلة لنهائي البطولة العربية

واصل منتخبنا الوطني لكرة السلة حلمه العربي وتمكن من بلوغ المباراة النهائية للبطولة العربية لكرة السلة المقامة في مصر بعد فوزه على المنتخب التونسي في نصف النهائي بنتيجة 70-64.
تأهل هو الأول في تاريخ السلة الليبية وإنجاز لم يسبق لفرسان المتوسط تحقيقه من قبل.
قرعة البطولة أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الجزائر والصومال وموريتانيا، وكان إرادة لاعبي المدرب فؤاد أبو شقرا كبيرة في تحقيق الصدارة.
الرحلة بدأت في 27 ديسمبر بلقاء المنتخب الموريتاني، وتمكن لاعبو منتخبنا الوطني من تحقيق الفوز في المباراة بنتيجة 94-77 فوز أعطى معنويات كبيرة للمنتخب الذي دخل المواجهة الأقوى في هذا الدور أمام الجزائر وعينه على الصدارة.
في 29 ديسمبر التقى منتخبنا الوطني مع الجزائر، وتمكن المنتخب من بسط سيطرته على أرباع المباراة، وحقق انتصاراً كبيراً وبفارق 18 بنتيجة 85-67، ليكبر الحلم في عيون فرسان المتوسط.
المباراة الأخيرة في الدور الأول كانت أمام الصومال في 29 ديسمبر، ودخلها منتخبنا الوطني وعينه على تأكيد الصدارة المستحقة، وتمكن من الفوز فيها بنتيجة 81-72 ليتأهل إلى الدور الربع نهائي في صدارة المجموعة.
التأهل في صدارة المجموعة الأولى أوقع منتخبنا في مواجهة المنتخب الكويتي رابع المجموعة الثانية، فرسان المتوسط أدخلوا الفرح على قلوب عشاقهم في اليوم الأول من العام 2024، بعدما حققوا الفوز بنتيجة 89-76 ليعبر المنتخب للدور النصف نهائي للمرة الأولى في التاريخ.
بعد وصوله إلى الدور النصف نهائي ازدادت الرغبة لدى لاعبي منتخبنا في تحقيق إنجاز غير مسبوق بالوصول لنهائي البطولة العربية والمنافسة على اللقب الغالي.
دخل المنتخب مباراة نصف النهائي أمام تونس بعزيمة كبيرة، وقدم لاعبو المنتخب أداءً لافتاً بقيادة محمد الساعدي كابتن ونجم الفريق، وتعامل المدرب فؤاد أبو شقرا مع دقائق المباراة بخبرة كبيرة ليتمكن منتخبنا الوطني في نهايتها من تحقيق التأهل التاريخي بعدما فاز بالمباراة بفارق 6 نقاط وبنتيجة 70-64.
تأهل هو الأول من نوعه للسلة الليبية على الصعيد العربي، وإنجاز لم يسبق لكرة السلة تحقيقه، ولم يبقَ أمام المنتخب سوى خطوة واحدة تفصله عن الذهب العربي.
يذكر أن منتخبنا الوطني سيواجه في نهائي البطولة الفائز من مباراة منتخب مصر مستضيف البطولة والمنتخب الإماراتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى