تغطيات خاصةريميسا لايت

لم يبدأ مشواره حارسًا وخالف رياضة عائلته.. 5 معلومات لا تعرفها عن كورتوا

بدأ البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد مسيرته بعيدًا عن نقاط المرمى واتبع طريقًا مختلفًا عن بقية أفراد عائلته، وهذه وغيرها من الحقائق تجعل اللاعب شخصية مثيرة للاهتمام للجماهير.

تيبو كورتوا هو أحد أبرز لاعبي الدوري الإسباني بعد تألقه أسبوعًا بعد أسبوع، وتسمح تصدياته لريال مدريد بالبقاء في صدارة الترتيب، وقد أكسبته تلك العروض حتى جائزة أفضل لاعب في الشهر في فبراير، بالإضافة إلى جعله مرشحًا لجائزة زامورا هذا العام لحارس المرمى إلى تلقوا أقل عدد من الأهداف في كل موسم من الدوري.

ومع ذلك ، كان بإمكان البلجيكي في الواقع اختيار مسار رياضي آخر، لأنه ينحدر من عائلة للكرة الطائرة، وهذا مجرد واحد من خمسة أشياء قد لا تعرفها عن كورتوا.

  • لقد كان ظهير أيسر عندما كان أصغر

يعتبر البلجيكي حاليًا أحد أفضل حراس المرمى في العالم، لكنه لم يبدأ في الواقع كحارس مرمى عندما بدأ لعب كرة القدم.

لعب كورتوا كظهير أيسر لفريقه الأول، والذي كان بيلزيرس والتويلدر، وفقط عندما وصل إلى جينك رأوا مهاراته في حراسة المرمى وقرروا منحه فرصة في هذا المركز.

لم يكن حتى بلغ السابعة أو الثامنة من عمره حتى ارتدى القفازات لأول مرة، ولكن بعد ذلك رأت براعته الانتقال إلى الفريق الأول ليبدأ ظهوره لأول مرة في عام 2009 ضد جينت.

  • لعبت عائلته الكرة الطائرة

على الرغم من أن كورتوا قضى حياته كلها في لعب كرة القدم، إلا أن عائلته كانت تحب رياضة مختلفة، وكشف اللاعب البلجيكي أن مواهبه كحارس مرمى ترجع جزئيًا إلى الوراثة، حيث اعتاد والديه لعب الكرة الطائرة، وفي مقابلة مع تلفزيون ريال مدريد، قال: “لقد كانوا لاعبي كرة طائرة وهي رياضة تحتاج فيها إلى الأشخاص ذوي القامة الطويلة للنزول إلى الأرض بسرعة كبيرة، ومنذ أن كنت طفلاً، كنت أضرب الأرض في الحديقة وألعب الكرة الطائرة الشاطئية، ولقد جعلني ذلك أيضًا حارس المرمى، وقد ساعدني ذلك كثيرًا، وكونك بطول مترين والقدرة على النزول بسرعة يعني أنه يمكنك صد العديد من الكرات”.

على الرغم من أن والديه لم يلعبوا على المستوى الاحترافي، إلا أن أخته فاليري تفعل ذلك، وفاليري كورتوا تبلغ من العمر 31 عامًا وتلعب كلاعبة ليبيرو في ملعب باريس سان كلاود ومنتخب الكرة الطائرة الوطني البلجيكي، بينما حصلت على لقب أفضل ليبرو في بطولة أوروبا لعام 2013.

  • حبه للاحتفال بأهداف زملائه

ناقش حارس مرمى ريال مدريد ذات مرة الطريقة التي يحتفل بها بأهداف زملائه والفرق بين القيام بذلك في ملعب فريقه أو أمام الجماهير المنافسة، في مقابلة مع وسائل الإعلام الرسمية لناديه قال: “أقوم دائمًا بقفزة صغيرة، عندما نلعب في ملعبنا، أحتفل مع الجماهير، لكن في الملاعب البعيدة لا يكونون سعداء دائمًا بك ويطلقون صافرة، وألامس القائمين دائمًا والعارضة، وعندما يعود زملائي في الفريق إلى جانبنا من الملعب، فإننا نقوم بإيماءة بأصابعنا”.

  • يحب الرياضات الإلكترونية

يمتلك كورتوا بالشراكة مع بورخا ايغليسياس لاعب فريق ريال بيتيس فريق للرياضات الإلكترونية.

علاوة على ذلك، في يونيو 2020، قاموا بشراء فريق مدريد لكرة القدم Inter de Madrid ، والذي تم تغيير اسمه إلى DUX Internacional de Madrid والذي يلعب في الدوري الممتاز.

لذلك، فإن حارس مرمى ريال مدريد معروف بحبه للرياضات الإلكترونية وقد شوهد وهو يشارك الشاشة مع مشاهير اللافتات.

  • كان حارس مرمى أتلتيكو مدريد عندما فاز ريال مدريد بالكأس العاشرة

انضم كورتوا إلى ريال مدريد في أغسطس 2018، ولكن قبل سنوات قليلة فقط واجه ريال مدريد في واحدة من أهم المباريات في تاريخ دوري الأبطال.

نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو 2014، حيث تمكن ريال مدريد من الفوز بالكأس العاشرة، وكان كورتوا في مرمى أتلتيكو مدريد في ذلك النهائي، والذي انتهى بفوز فريقه الحالي 4-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى