اخبار الرياضة الليبية

ليبيا والبوسنة تبحثان التعاون في رياضات الاحتياجات الخاصة

علمت ريميسا أن القائم بالأعمال بالوكالة بسفارة ليبيا لدى جمهورية البوسنة والهرسك المعتصم بالله جمال الضاوي اجتمع امس الاثنين بسراييفو مع كل من رئيس اللجنة البارأولمبية البوسنية قائد الفريق الوطني البوسني للكرة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة السيد صباح الدين ديلاليتش، والسكرتير العام في اللجنة البارأولمبية السيد اوصمان هاندجيتش.

وحسب صفحة السفارة فإن تناول الاجتماع تناول سبل الاستفادة من تجربة اللجنة البارالمبية البوسنية وما نفذته من برامج ومبادرات لتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية، والمشاركة من خلال اللجنة في المسابقات والمنافسات الدولية،

وتحدث السيد ديلاليتش رئيس البارأولمبية البوسنية عن تنوع الدعم المقدم لذوي الاحتياجات الخاصة ماديا ومعنويًا، وبرامج التدريب المتاحة لتحفيز هذه الفئة على المشاركة الفعالة في الأنشطة الرياضية وغيرها من المناشط لتكون جزءا فاعلا من المجتمع البوسني.

ويذكر ان السيد ديلاليتش هو قائد الفريق البوسني الذي حاز على بطولة العالم 2002 والمتحصل على فضية أولمبياد سيدني عام 2000، ويستعد هذا الفريق من خلال التدريبات المكثفة للمشاركة في أولمبياد طوكيو .

من جانبه عرض السيد الضاوي برامج ليبيا لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة وضحايا الحرب في أنشطة المجتمع المختلفة، وما تقدمه من دعم وتشجيع للجنة البارالمبية الليبية التي تعد احدى المؤسسات الهامة التي تساهم في هذا التوجه .

وأشار القائم بالأعمال الليبي بالوكالة الى ما حققته البعثة الليبية التي شاركت في منافسات الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية ” أبوظبي 2019 ” وفوز الرياضيين الليبين ب 60 قلادة تتضمن 24 ذهبية و 21 فضية و 15 برونزية.

من جهة اخرى قام السكرتير العام السيد هاندجيتش بدعوة المنتخب الليبي للسباحة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في البطولة المسجلة والمعتمدة عالميًا والتي ستقام في سراييفو منتصف العام الجاري 2021.

الى ذلك اتفق الجانبان على الخطوط العريضة للتنسيق والتعاون وترك تفاصيل هذا التعاون لتبحث مع اللجنة البارالمبية الليبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى