الرياضة العالمية

ليبي وساكي| مواجهة العمالقة خارج خطوط مباراة اليوفي والميلان

 نشرت صحيفة” لاجازيتا ديللو سبورت” تقريرا يضم تصريحات لاثنين من أهم مدربي منتخب إيطاليا عبر التاريخ، عن مباراة اليوفنتوس الذي يحل ضيفا على إيه سي ميلان غدا ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي الممتاز.

ونقلت الصحيفة عن المدرب التاريخي السابق للروسونيري “أريجو ساكي” تعليقه على المباراة المرتقبة والتي قال فيها إن الميلان سيحقق الفوز ولكن أذا اتبع تكتيكات معينة. كما نقلت الصحيفة تعليق مدرب البيانكونيري السابق” مارتشيلو ليبي” حيث قال إن اليوفي سيتمكن من حصد النقاط الثلاث مع “مكينة الأهداف” التي يمتلكها في إشارة إلى كريتسيانو رونالدو.

ولم يخف ساكي الصعوبات التي يواجها مدرب الميلان جينارو جاتوزو ، حيث تعرض الفريق للعديد من الإصابات كان آخرها اللاعب ماتيو موساكيو الذي سيغيب لشهرين. وقال ساكي إن جاتوزو سيكون أمام تحد لتحقيق التوزان والتركيز بالإضافة إلى التنظيم الجيد واللياقة البدنية وسرعة تمرير الكرة والشراسة، أمام السيدة العجوز. وأشار المدرب إلى الروسونيري يمتلك لاعبون يمكنهم إحداث الفارق في أي وقت. وأضاف أن الميلان يحتاج إلى “الشجاعة و الضغط والحد من وصول الكرة إلى رونالدو” لتحقيق الفوز.

أما المدرب السابق لليوفنتوس ” مارتشيلو ليبي” فلديه ثقة كبيرة في المدرب الحالي للبيانكونيري “ماسيمليانو أليجري” ولاعبيه. وقال ليبي” الأمور لن تكون سهلة على الميلان.. اليوفنتوس سيكون غاضب جداً لخسارته للمباراة الأولى في الموسم. ويشير المدرب إلى الهزيمة أمام مانشستر يونايتد بهدفين مفابل هدف في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي . وتابع ليبي ” أود القول إن اليوفي سيفوز.. سان سيرو هو ملعبه أيضا، حيث دائما ما قدم هناك مباريات رائعة: أتذكر 6-1 في ميلان وغيرها من المباريات االكبيرة مع الانتر”.

 

وتأتي أهمية المباراة من سعي اليوفي للحفاظ على الصدارة ومواصلة تحقيق الأرقام القياسية في دوري الموسم الحالي، كما يريد الميلان الحفاظ على صحوته الأخيرة والاستمرار في حجز مكانه بالمربع الذهبي حيث المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى