الرياضة العالمية

ليفربول ويوفنتوس يتفاوضان بخصوص صفقة تبادلية في خط الوسط

أفادت تقارير أن ليفربول يجري محادثات مع يوفنتوس بشأن صفقة مبادلة مفاجئة تشمل نابي كيتا وأدريان رابيو.

أبعدت الإصابات كيتا خلال السنوات الأربع التي قضاها في أنفيلد عن التشكيل الأساسي، ووجد نفسه خلف فابينيو وتياجو ألكانتارا وجوردان هندرسون في الترتيب.

لم يتبقَّ أمام لاعب غينيا الدولي سوى 12 شهرًا على انتهاء عقده مع فريق يورجن كلوب، على الرغم من أن رؤساء ليفربول يفترض أنهم يعتزمون منحه تمديدًا.

لكن في ظل الوضع الحالي، سيصبح كيتا لاعبًا مجانيًا في نهاية الموسم المقبل، وبالتالي يمكن أن يحاول ليفربول إبرام صفقة للاعب البالغ من العمر 27 عامًا مع نادٍ آخر هذا الصيف بدلاً من خسارته مقابل لا شيء في عام 2023.

وفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو”؛ يفكر ليفربول ويوفنتوس في إمكانية تبادل كل من رابيو وكيتا، حيث انتهى عقد الأول أيضًا في غضون 12 شهرًا.

كان رابيو لاعبًا أساسيًا في الموسم الأخير لفريق ماسيميليانو أليجري، حيث شارك في 45 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك 28 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ومع ذلك، فإن العودة الوشيكة لبول بوجبا ستضيف إلى المنافسة في صفوف خط وسط البيانكونيري، ومن المفترض أن يوفنتوس مستعد للتخلص من رابيو هذا الصيف.

أمضى اللاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، الذي يُقال إنه يكسب 7 ملايين يورو (6 ملايين جنيه إسترليني) في الموسم في يوفنتوس، السنوات الثلاث الماضية في تورينو وفاز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر في هذه الفترة.

وفي الوقت نفسه، خاض كيتا 116 مباراة بقميص ليفربول على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث سجل 11 هدفًا وسبع تمريرات حاسمة، لكنه غاب عن 62 مباراة أخرى بسبب مشاكل اللياقة المختلفة.

شهد موسم 2021-22 تسجيل لاعب لايبزيج السابق أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في 40 مباراة محليًا وقاريًا، لكنه شارك في 14 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز كيتا بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري الأبطال، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال الفترة التي قضاها في ملعب أنفيلد، وقد دفع الريدز 54 مليون جنيه إسترليني لإحضاره إلى النادي من ألمانيا.

يميل ليفربول إلى تأجيل البحث عن لاعب خط الوسط حتى صيف 2023 بعد أن ضمّن بالفعل تعاقدات داروين نونيز وفابيو كارفالو وكالفين رامزي هذا الصيف.

بالإضافة إلى كيتا؛ كان من المتوقع أن يغادر أليكس أوكسليد تشامبرلين النادي في الصيف، لكن يقال الآن أن الريدز يخططون للإبقاء على لاعب أرسنال السابق في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى