الرياضة العالمية

ليفربول يحاول الهروب من رقم سلبي أمام برايتون في الدوري

سيسعى ليفربول إلى تجنب معادلة رقم قياسي غير مرغوب فيه يبلغ من العمر 30 عامًا عندما يلتقي برايتون أند هوف ألبيون في استاد أميكس في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

افتتح الريدز عام 2023 بطريقة بائسة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خسر 3-1 أمام برينتفورد على ملعب جيتيك كوميونيتي في 2 يناير.

ومنذ ذلك الحين، تعادل ليفربول 2-2 مع ولفرهامبتون واندرارز في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي، ويخرجون الآن لتجنب الهزائم المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إذا تعرض فريق يورجن كلوب للهزيمة في ملعب أميكس، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ 30 عامًا التي يخسر فيها الريدز هزيمتين متتاليتين في أول مباراتين في السنة التقويمية.

كان آخر فريق لليفربول يعاني من هذا الإنجاز هو فريق غرايم سونيس في موسم 1992-93، والذي خسر 2-1 أمام أستون فيلا في مباراته الافتتاحية عام 1993 قبل أن يخسر 2-0 أمام ويمبلدون.

يظل فريق كلوب دون مجموعة من اللاعبين في الرحلة إلى أميكس، مع عدم استعداد ديوجو جوتا أو آرثر أو لويس دياز للعودة من مشاكل الإصابة طويلة الأمد حتى الآن.

وسيدفع جيمس ميلنر وروبرتو فيرمينو للعودة من مشاكل في أوتار الركبة والربلة على التوالي، لكن المدافع الرئيسي فيرجيل فان دايك سيغيب بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها ضد برينتفورد.

ومن المتوقع أن يقضي اللاعب الهولندي الدولي شهرًا على الأقل خارج الملاعب بينما يتعافى، تاركًا كوناتي وجويل ماتيب في مركز الدفاع، مع جو جوميز ونات فيليبس في الاحتياط.

ومع ذلك، لم يخسر ليفربول بشكل كبير في آخر 14 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز بدون فان دايك في التشكيلة الأساسية، حيث حصد 11 فوزًا وثلاث هزائم في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى