الرياضة العالمية

ليفربول يقترب من التوصل إلى اتفاق مع بنفيكا على ضم نونيز

بحسب ما ورد وافق ليفربول على التعاقد مع داروين نونيز من بنفيكا في صفقة قد تصل إلى 100 مليون يورو (85,6 مليون جنيه إسترليني).

كان لاعب أوروجواي الدولي على رادار العديد من الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا بعد انتهاء موسم 2021-22 كأفضل هداف في الدوري البرتغالي برصيد 26 هدفًا.

كما هز نونيز الشباك ست مرات في 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا، من بينها هدفان في مباراتين أمام ليفربول في خسارة بنفيكا في ربع النهائي.

من المتوقع أن يحظى اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، برقم مرتفع هذا الصيف، مع عدم انتهاء عقده مع بنفيكا حتى عام 2025، ولطالما كان لمانشستر يونايتد الفضل في الاهتمام بالمهاجم.

ومع ذلك، يُعتقد أن فشل الشياطين الحمر في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا جعل فكرة انتقال اللاعب إلى أولد ترافورد صعبة.

زعمت تقارير في وقت سابق من هذا الأسبوع أن ليفربول من المقرر أن يزيد من اهتمامه بنونيز، الذي قيل إنه وافق على شروط شخصية مع عمالقة ميرسيسايد.

ووفقًا لصحيفة “ريكورد” البرتغالية؛ فإن ليفربول قد توصل الآن إلى اتفاق كامل مع بنفيكا لنقل نونيز ويمكن أن ينتهي به الأمر بالتخلي عنه مقابل ما يصل إلى 100 مليون يورو (86 مليون جنيه إسترليني).

يذكر التقرير أن ليفربول سيدفع رسومًا قدرها 80 مليون يورو (68,5 مليون جنيه إسترليني) لنونيز، بالإضافة إلى 20 مليون يورو (17,1 مليون جنيه إسترليني) كمكافآت.

يستعد نونيز لتوقيع عقد لمدة خمس سنوات في آنفيلد حتى صيف عام 2027 ، وسيصبح أغلى صفقة في تاريخ ليفربول إذا انتهى الأمر بالريدز إلى دفع المبلغ بالكامل.

يحمل انتقال فيرجيل فان ديك 76,2 مليون جنيه إسترليني من ساوثهامبتون هذا الرقم القياسي حاليًا، وسيصبح نونيز أيضًا أغلى لاعب في أوروجواي على الإطلاق متجاوزًا مبلغ 65 مليون جنيه إسترليني الذي دفعه برشلونة مقابل لويس سواريز في عام 2014.

كلف نونيز بنفيكا 21,6 مليون جنيه إسترليني للتعاقد من ألميريا في صيف 2020، واستمر المهاجم في تسجيل 47 هدفًا وصنع 16 تمريرة حاسمة في 84 مباراة للعمالقة البرتغاليين في جميع المسابقات.

سجل لاعب أوروجواي الدولي المكون من 11 مباراة هدفين لبلاده ويبدو أنه مستعد للوصول إلى ليفربول بعد أن أكد النادي رحيل ديفوك أوريجي كلاعب حر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى