أهم الأخبارالرياضة العالمية
أخر الأخبار

مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة العاشرة في تاريخه

توج نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة العاشرة بعدما فاز في الجولة الأخيرة على نادي ويست هام بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت على أرضية معلب الاتحاد.
نادي مانشستر سيتي دخل المباراة وسط تشجيع جماهيره الكبيرة التي حمست الفريق ودفعته لحسم اللقب مبكراً.
فيل فودين أجاب على رغبة الجماهير بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الثانية من تسديدة رائعة، فودين واصل تألقه وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 18، وواصل السيتي سيطرته على المباراة لكنّه لم يتمكن من قتل المباراة بالهدف الثالث، وهذا ما سمح لويست هام بالعودة بهدف عالمي من محمد قدوس في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين لهدف.
وفي الشوط الثاني واصل السيتي ضغطه وسجل الهدف الثالث عبر رودري في الدقيقة 59 لتنتهي المباراة بفوز السيتي فوز رفع رصيد للنقطة 91 في صدارة الدوري، وليحقق الفريق اللقب الرابع على التوالي والسادس منذ استلام غوارديولا الفريق، والعاشر في تاريخ النادي.
من جانبه اكتفى أرسنال بمركز الوصافة بعدما فاز على إيفرتون بهدفين لهدف، تقدم إيفرتون أولاً إدريس غاي في الدقيقة 40، ليرد عليه تومياسو بعد 3 دقائق بهدف التعادل، وفي الدقيقة 89 سجل كاي هافيرتز الهدف الثاني لأصحاب الأرض ليرفع أرسنال فريقه للنقطة 89.
ونجح تشلسي في احتلال المركز السادس الذي يؤهله حالياً لدوري المؤتمر الأوروبي، وقد يؤهله للدوري الأوروبي في حال تتويج مانشستر سيتي بلقب الكأس بعدما فاز على بورنموث بهدفين لهدف.
كما فاز نيوكاسل على برينتفورد بأربعة أهدف لهدفين ليحتل المركز السابع ب60 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد الثامن الذي فاز على براتيون بهدفين دون رد، وسينتظر نيوكاسل نتيجة مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي بين قطبي مدينة مانشستر ليعرف ما إن كان سيتأهل لدوري المؤتمر أم لا، في حين أمل مانشستر يونايتد بالوصول لأوروبا محصور بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.
وفي بقية المباريات فاز ليفربول في وداعية كلوب على ولفرهامتون بهدفين دون رد، ونوتنغهام على بيرنلي بهدفين لهدف، وكريستال بالاس على أستون فيلا بخماسية نظيفة، وتوتنهام على شيفيلد بثلاثة أهداف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى