اخبار الرياضة الليبية

مفاجأة..المادة 30 فى اللائحة تنص علي الاعادة . . شارك برأيك هل يجب اعادة مباراة الأهلي والاتحاد

يبدو أن الأحداث المثيرة التي شهدتها مباراة الاتحاد وأهلي بنغازي في انطلاق مباريات الدوري الرباعي للتتويج بالدوري الليبي الممتاز تتطور بشكل مثير وستشهد تطورات أكثر خلال الفترة المقبلة .

وأثار محمد رجب حكم الساحة الذي أدار موقعة الاتحاد وأهلي بنغازي، والتي أنتهت بفوز الأول بنتيجة (2 – 1) في مستهل مشوار الفريقين في الدوري الرباعي الذي يحدد هوية بطل الموسم 2017 – 2018 وهوية الأندية المتأهلة للمشاركة في البطولات القارية، الجدل بعد احتسابه ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة جمال الجعفري، قرر إيقاف محمد رجب حكم اللقاء ومساعده على خلفية الاحتجاج الذي تقدم به مسئولي فريق أهلي بنغازي بعد نهاية اللقاء، ومن المنتظر أن يكشف الاتحاد الليبي خلال الساعات القليلة المقبلة نتائج التحقيق.

وتفجر المادة 30 في لوائح الاتحاد الليبي لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات القليلة المقبلة، ولكن يتوقف هذا على التقرير الذي رفعه حكم اللقاء للجنة الحكام الرئيسية.

وتنص المادة على إعادة المباراة التي ثبت بإعتراف الحكم وقوع خطأ فنيًا منه في تطبيق قانون كرة القدم وكان لهذا الخطأ تثأيرًا مباشرًا على نتيجة المباراة تلغى نتيجتها وتعاد بقرار من اللجنة العامة للمسابقات أو الاتحادا الفرعي (حسب الأحوال).

وفي حالة إعتراف الحكم في تقريره بعدم صحة ركلة الجزاء التي احتسبها لصالح الاتحاد والتي استفاد منها الفريق الاتحاداوي مسجلًا هدف التعديل عن طريق نجمه محمد الطبال، فإن الأهلي وقع عليه ضرر وكانت ركلة الجزاء سببًا في ضياع الثلاث نقاط منه ويحق له المطالبة بإعادة اللقاء وفقًا لما تنص عليه لوائح الاتحاد الليبي.
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى