الرياضة الليبية

من الذاكرة | “العيساوي” يقود منتخب العرب للفوز على هولندا

“ريميسا” يعود بكم إلى الوراء لتجسيد أروع وأفضل إطلالة على ذكريات الماضي، حيث نجوم الزمن الجميل التي ستظل عالقة في الأذهان ووجدان عشاق الساحرة المستديرة.

حينما نبحر في الماضي، ونتحدث عن نجوم الزمن الجميل، بالطبع يأتي في المقدمة، فوزي العيساوي أسطورة كرة القدم الليبية.

وحصل موقع “ريميسا” على هدف الأخضر بللومي في شباك منتخب الدوري الهولندي، والذي جاء من صناعة لاعبنا فوزي العيساوي خلال المباراة التي جمعت الطواحين بمنتخب العرب عام 1983 وحسمها الأخير بنتيجة 4-1.

وجاء تشكيل المنتخب العربي للمباراة كالتالي: “فوزي العيساوي ليبيا -عدنان درجال العراق – كيفورك مردكيان سوريا -بللومي الجزائر – محمود الخطيب مصر – حمود سلطان البحرين- مبارك عنبر قطر – منصور مفتاح قطر – مصطفى النقر السودان – عبدالعزيز العنبري الكويت – عبداللطيف حمامة المغرب — صالح النعيمة السعودية -عمر الجبالي تونس”.

وحمل فوزي العيساوي في هذه المباراة رقم 9 وصنع 3 أهداف، وخطف الأضواء وكان الأفضل في المباراة بإجماع كل الصحفيين والإعلاميين.

ويعتبر “العيساوي”، الهداف التاريخي لمنتخبنا الوطني برصيد 40 هدفًا في 90 مباراة، كما اختير كلاعب القرن في ليبيا.

ويُعد العيساوي، من أبرز الأساطير التي علقت في ذاكرة الليبيين، بما قدمه خلال مسيرته الكروية الكبيرة، إذ توج بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 1982، على حساب لاعبين كبار أمثال روجي ميلا وعبيدي بيلي وصالح عصاد والأخضر بللومي ورابح ماجر، ونجح في الوصول مع الفرسان للمباراة النهائية لهذه النسخة التي احتضنتها الملاعب الليبية ليحصلوا على المركز الثاني والميدالية الفضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى