الرياضة العالمية

من يحسم لقب هداف الكالتشيو؟

باقي 4 جولات على ختام منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم «كالتشيو» البطولة التي يحمل لقبها فريق يوفنتوس صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الإيطالية التي تعد أحد أقوى خمسة دوريات في أوروبا والعالم.

وينافس على لقب الكالتشيو الإيطالي 20 فريق، خاضوا  680 مباراة حتى الأن، وهزت الشباك في الملاعب التي احتضن تلك المباريات 897 مرة، وتحتاج الأندية الإيطالية 226 هدفًا، لمعادلة الرقم الذي سجلته خلال النسخة الأخيرة من البطولة والبالغ 1123 هدفًا.

وانحصر لقب هداف النسخة الدوري الإيطالي في نسخته الحالية، بين الإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم فريق لاتسيو، والأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم فريق إنتر ميلان، حيث سجل الأول 29 هدفًا حتى الأن، فيما سجل الأخير 26 هدفًا، فيما يحتل الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس المرتبة الثالثة في ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفًا.

ويأتي البوسني إيدين دجيكو هداف النسخة الأخيرة من البطولة الإيطالية في المرتبة السابعة في ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفًا، بينما يحتل البلجيكي درايس ميرتينز وصيف هدافي النسخة المنصرمة في المرتبة الخامسة برصيد 17 هدفًا، وبنسبة كيبرة ستشهد النسخة الحالية هدافًا جديدًا للكالتشيو.

وتشارك 25 لاعبًا في تسجيل 100 هدفًا، بعد مرور 34 جولة من عمر المسابقة، بواقع 4 أهداف لكل لاعب، فيما شارك 30 لاعبا في تسجيل 90 هدفًا، بواقع 3 أهداف لكل لاعب.

ويعد فريق لاتسيو صاحب أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 83 هدفًا، بينما يعد فريق هيلاس فيرونا الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط للقسم الثاني صاحب أضعف خط هجوم في المسابقة برصيد 27 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى