الرياضة العالمية

نابولي يتشبث بأمل المنافسة على لقب الكاتشيو أمام تورينو

اقترب يوفنتوس من التتويج بلقب الدوري الإيطالي، بعدما ابتعد بصدارة جدول الترتيب بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه نابولي.

وحقق يوفنتوس أمس فوزاً ثميناً على بولونيا بثلاثية، بينما سقط نابولي في فلورنسا أمام فيورنتينا بثلاثية نظيفة في الأسبوع الماضي، ليصبح فريق السيدة العجوز قريبا من التتويج باللقب السابع على التوالي، ليواصل بسط سيطرته على الكرة الإيطالية.

ويدخل نابولي اليوم فى مواجهة نارية مع تورينو، حيث من الممكن أن تحسم هذه المباراة لقب الكالتشو لصالح السيدة العجوز، فى حالة تحقيق تورينو الفوز على نابولي، حيث سيظل الفارق بين نابولي واليوفي عند 7 نقاط ، ويتبقى فقط مرحلتين على اسدال الستار على البطولة.

أما فى حال فوز نابولي أو انتهاء المباراة بالتعادل ، ستظل المنافسة قائمة بين نابولي واليوفي، إلا أن اللقب يبدو قريباً من قلعة السيدة العجوز.

روما ورغبة العودة الى دوري الابطال-
ضمن يوفنتوس ونابولي البطاقتين الاوليين الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، ويبقى الرهان على البطاقتين الاخيرتين مع رغبة واضحة لروما الثالث (70 نقطة) بالعودة الى المسابقة الاوروبية الاهم.

ويحل روما ضيفا على كالياري السادس عشر، في آخر مباريات المرحلة، ويبدو مصمما على تكريس نفسه لاعبا اساسيا ودائما في دوري الابطال.

لكن روما ليس وحيدا في هذه الحلبة بوجود جاره لاتسيو الرابع والذي يملك نفس الرصيد (70 نقطة)، وهما المرشحان الاوفر حظا لحجز المقعدين الاخريين بعد ان وسعا الى اربع نقاط الفارق مع انتر ميلان.

ويخوض لاتسيو مباراة صعبة مع ضيفه اتالانتا السادس (58 نقطة) الباحث عن مقعد في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج)، فيما يحل انتر ميلان ضيفا على اودينيزي الرابع عشر.

ويتأهل فريقان مباشرة الى الدوري الاوروبي: بطل مسابقة الكأس المحلية وصاحب المركز الخامس في الدوري، واذا كان بطل الكأس من بين الاربعة الاوائل في الدوري يحل محله صاحب المركز السادس.

وفي الحالة الاخيرة، يلعب صاحب المركز السابع في اثنين من الادوار التأهيلية للمسابقة الاوروبية الثانية.

وفي باقي مباريات الجولة، يلتقي كييفو فيرونا وكروتوني، وجنوى وفيورنتينا، وسبال وبينفينتو، بالإضافة إلى ساسولو وسامبدوريا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى