اخبار الرياضة الليبية

نجوم اجدابيا يواجه “الأخضر”.. والتحدي يلتقي “الصداقة” في ختام الجولة الرابعة من الدوري الليبي

تُستأنف الأربعاء باقي مباريات الأسبوع الرابع من مرحلة الذهاب من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، للموسم الرياضي 2021/2020 للمجموعتين الأولى والثانية.

المجموعة الأولى سيلتقي فريق نجوم اجدابيا مع الأخضر على أرضية ملعب اجدابيا، في تمام الثالثة ظهرا، بصافرة الحكم نصيب الهواري ويساعده صلاح الحاسي وسالم الدرسي.

نجوم اجدابيا يدخل اللقاء وعينه على النقاط الثلاثة، للهروب من قاع ترتيب المجموعة الأولى، وهي مهمة تبدو صعبة، وخاصة عندما يكون المنافس يتربع على صدارة الترتيب، حيث يملك نجوم اجدابيا نقطة وحيدة من ثلاثة مباريات خاضها.

فريق الأخضر يقتسم المركز الأول مع فريق النصر في سُلّم ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، من ثلاثة مباريات خاضها، حيث يُقدّم الفريق خلال الجولات الثلاثة الماضية مستويات فنية رائعة.

المباراة الثانية في هذه المجموعة ستجمع بين فريق التحدي والصداقة على أرضية ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، حيث ستكون بقيادة الحكم محمد برسدان ويساعده عبدالقدوس المغربي ورياض العزابي والحكم الرابع موسى العريبي ويراقبها أحمد الفيتوري.

حيث سيسعى فرسان قورينا خلال دقائق اللقاء إلى العودة بنقاطها، للتقدم في الترتيب والخروج من الترتيب الخامس والابتعاد عن خليج سرت والذهاب بعيدا في الترتيب، بعد تجربة ثلاث مباريات خاضها، فاز وتعادل، وخسر لقاء واحدا، ليجمع 4 نقاط وليبرهن على علو كعبه هذا الموسم.

من جهته سيخوض التحدي هذا اللقاء بأريحية نسبية عن منافسه، حيث يتربع هو الآخر على الترتيب الرابع برصيد 6 نقاط حصل عليها من ثلاث مباريات خاضها، وهي فرصة لن تمر مرور الكرام دون الضفر بالنقاط الثلاثة والابتعاد أكثر عن فريقي خليج سرت والصداقة، وهي فرصة يراها أبناء التحدي ثمينة لتعزيز فريقهم على مستوى الترتيب.

في المجموعة الثانية يلتقي أبناء ميزران “الوحدة” مع الحواتة “المدينة” في إحدى أجمل ديربيات العاصمة طرابلس وأرقاها كُروياً، عندما يلتقي أبناء وسط البلاد على ملعبها الدولي بصافرة الحكم محمد الزروق ووحيد الجحاوي وحسام عبيد.

الوحدة ومن خلال المباريات الثلاثة الماضية قدّم مستويات فنية تليق باسم الوحدة، وسيسعى أبناء ميزران إلى الفوز والعودة بنقاط المباراة الثلاثة، التي ستكون ثمينة على مستوى الترتيب، وإضافة للفريق على مستوى المعنويات للاستمرار في صراع دوري الممتاز.

المدينة سيكون ضيفا ثقيلا كما عاهد جمهور الدوري الممتاز، وسيكون مدربه الدولي السابق عمر المريمي في اختبار حقيقي آخر، بعد تعادله مع أسامة الحمادي في الديربي الماضي، وسيعمل لاعبو المدينة على انتزاع النقاط الثلاثة للابتعاد عن الترتيب المتأخر واللاحاق بالمتقدمين على مستوى الترتيب.

ملعب مدينة مصراتة بدوره يحتضن مباراة الاتحاد المصراتي العنيد والاتحاد الذي يبحث عن الهيبة والاسم الكبير، بعد الاستغناء عن المدرب واستدعاء ابن القلعة الاتحادية، حيث سيقود اللقاء الحكم محمد الشحومي وعبدالله الشكري وسفيان علي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى