ريميسا لايت

نصائح “ريميسا” | احذر من تدمير عضلاتك في رمضان!

تُعد ممارسة الرياضة في شهر رمضان من العادات الصحية المهمة، نظرًا لما لها من فوائد عديدة للصحة العامة للإنسان، لكن يجب اتخاذ بعض التدابير والمحاذير، لأن ممارسة النشاطات البدنية والرياضة في شهر الصوم تحتاج إلى تغذية جيدة وأساليب تمنح جسدك المزيد من الفوائد وتجنبك المخاطر.

وتقدم “ريميسا” لمتابعيها طوال شهر رمضان، مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم العامة وممارسة الرياضة بشكل آمن خلال الشهر المبارك.

ونصيحة اليوم بشأن تجنب بعض الآثار السلبية للتدريب خلال شهر رمضان المبارك التي تؤثر على بناء العضلات، ومن الممكن أن يؤدي إلى إحداث ضرر بالغ بالكتلة العضلية، وينصح الخبراء بتجنب الآتي:

 

تجنب تمارين البناء العضلي قبل موعد الإفطار

يحذر الخبراء من ممارسة تمارين البناء العضلي قبل موعد الإفطار، وتشير دراسات إلى أن التمارين في هذه الفترة قد تؤدي إلى نتائج عكسية سلبية، بمكن أن يترتب عليها استنزاف المنظومة العضلية وإنهاكها، وربما يصل الأمر إلى تدميرها، ويترتب على ذلك، الصداع التدريبي، الخمول والتعب السريع، والجفاف الناتج عن نقص السوائل والأملاح كنتيجة طبيعية للتبول والعرق.

 

الإبقاء على نظامك التدريبي ربما يدمر عضلاتك

إن الإبقاء على نمط التدريب المتبع في الأيام العادية من الممكن أن يؤدي إلى نتالئج عكسية وخيمة على عملية البناء العضلي، ويمكن أن يترتب على ذلك، إنهاك العضلات واستنزافها، زيادة معدلات الهدم في الأنسجة العضلية، وإحداث قصور وضعف وصغر لحجم العضلات.

لذا ينصح الخبراء باتباع نمط تدريب مناسب لشهر رمضان وعدم الإبقاء على أسلوب التدريب المتبع في الشهور الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى