الرياضة العربية

وسط غياب ليبي.. الكاف يستقر على أسماء الأندية المشاركة بدوري السوبر الأفريقي

بدأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الاستقرار بشكل كبير على جميع ملامح بطولة دوري السوبر الأفريقي، الذي سيرعاه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وينفذه الاتحاد الأفريقي للعبة “الكاف”.
وحسب التقارير فإنه خلافًا لما كان مقررًا في الوقت السابق بشأن إقامة المسابقة بمشاركة 24 نادياً، اتجه الكاف لاقتصار المشاركة في النسخة الأولى على 8 أندية فقط، ممن يمثلون صفوة فرق القارة السمراء.
ومن المقرر أن تكون الأندية الثمانية المشاركة بالبطولة كلًا من: الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد الرياضي المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، حوريا كوناكري الغيني، هارت أوف أوك الغاني، صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني، وسط غياب للأندية الليبية.
ويستعد وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بزيارة الدول الثمانية التي تم اختيار الفريق منها، والتي ستكون نواة لدوري السوبر الأفريقي في موسمه الأول.
 وتبدأ زيارة وفد السوبر الأفريقي، من مصر، ثم تونس، المغرب، الجزائر، غانا، غينيا، تنزانيا وجنوب أفريقيا، على الترتيب، مع المكوث في كل دولة حوالي 72 ساعة، كما تتضمن حضور منافسات كأس العالم للأندية، فبراير المقبل، حيث زيارة وفد دوري السوبر الأفريقي، تجرى وفق تنسيق كامل بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحادات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى