الرياضة العالمية

آرون لينون يعلن نهاية مشواره.. ويعتزل كرة القدم

أعلن لاعب توتنهام هوتسبير السابق ومنتخب إنجلترا، آرون لينون، اعتزاله كرة القدم عن عمر يناهز 35 عامًا.

غادر المهاجم بيرنلي عند انتهاء عقده في نهاية موسم 2021-22 وكان لاعبًا حرًا منذ الصيف.

مثّل لينون توتنهام وليدز يونايتد وإيفرتون وكايسيرسبور خلال مسيرته ويشعر الدولي الإنجليزي السابق الآن أن الوقت مناسب للاعتزال

وكتب لينون على وسائل التواصل الاجتماعي: “قررت أخيرًا أن الوقت قد حان لتعليق حذائي، بعد أن نظرت في خياراتي لم أشعر بأن أيًا منها مناسب لي أو لعائلتي الصغيرة”.

أضاف: “لقد كان قرارًا صعبًا للغاية لأن كرة القدم كانت حياتي منذ أن كنت في الثالثة من عمري على الأرجح، وكان اللعب باحتراف في القمة خلال العشرين عامًا الماضية مذهلاً للغاية، ولقد أحببت كل دقيقة من ذلك!.

تابع: “كرة القدم تعني الكثير بالنسبة لي وستفعل ذلك دائمًا، ولا أعتقد أنني حتى أدركت كم حتى بدأت في التفكير في هذا الاعتزال، فقد كان كل شيء وأكثر”.

وواصل: “الآن أنا متحمس جدًا لهذا الفصل التالي في حياتي وأمضي الكثير من الوقت مع أحبائي، وهناك الكثير الذي أريد أن أفعله وأرد الجميل مع كل خبرتي وتجاربي داخل الملعب وخارجه وسوف ستفعل ذلك في المستقبل القريب”.

جاء لينون من صفوف الشباب في ليدز، وسجل مرة واحدة وصنع أربعة أهداف أخرى في 43 مباراة بالقميص الأبيض قبل أن ينضم إلى توتنهام في صيف 2005.

كان في وايت هارت لين حيث صنع لينون اسمًا لنفسه، واقتحم على الفور الفريق الأول في سن 18 عامًا وفاز بكأس الرابطة لكرة القدم في موسم 2007-08.

قضى لينون 10 سنوات في توتنهام، وسجل 30 هدفًا وصنع 79 أخرى في 364 مباراة في جميع البطولات”.

تمت إعارة اللاعب الإنجليزي إلى إيفرتون للنصف الثاني من موسم 2014-15 قبل أن ينضم إلى التوفيز بشكل دائم في ذلك الصيف، وقضى ثلاث سنوات ونصف معه قبل الانتقال إلى بيرنلي في يناير 2018.

قضى لينون في البداية عامين ونصف فقط في تيرف مور، وانضم إلى كايسيرسبورفي تركيا لموسم 2020-21 وقدم خمس تمريرات حاسمة في 36 مباراة قبل العودة إلى بيرنلي.

في المجموع ، خاض لينون 416 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مسيرته الطويلة ، وسجل 36 هدفًا وصنع 64 أخرى، وخاض 21 مباراة دولية مع إنجلترا.

لعب اللاعب في نهائيات كأس العالم 2006 و2010 مع منتخب الأسود الثلاثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى