الرياضة العالمية

آمال الأرجنتين تواجه طموح نيجيريا فى لقاء الفرصة الأخيرة

لم يتبق لدى المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجم العالمي ليونيل ميسي، سوى فرصة ضعيفة لتفادي الاخفاق والخروج من الدور الأول ببطولة كأس العالم 2018، وليس أمام التانجو سوى تحقيق الفوز على نيجيريا في لقاء اليوم الثلاثاء على أمل التأهل إلى دور الـ 16 لكأس العالم، والهروب من شبح وداع المونديال مبكرًا.

ويمتلك المنتخب الأرجنتيني فرصة ضعيفة في تجاوز الدور الأول، تعتمد على نتائج الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة، والتي تشهد لقاء الأرجنتين مع نيجيريا على ملعب “كريستوفسكي” في سان بطرسبرغ، تزامنا مع مباراة كرواتيا مع أيسلندا على ملعب “روستوف أرينا”.

ويحتاج الأرجنتين إلى الفوز على نيجيريا وخسارة أو تعادل آيسلندا أمام كرواتيا للتأهل المباشر وعدم اللجوء إلى لوائح الحسابات، وفي حال فوز آيسلندا سيكون رفاق ليونيل ميسي مطالبين بتسجيل عدد أكبر من الأهداف للتفوق على الفريق الصغير.

وتعقد جماهير الأرجنتين أمالها على ميسى أمام نيجيريا من أجل إنقاذ الموقف وقيادة التانجو الذي يحتل مؤخرة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، فيما تأتى كرواتيا فى الصدارة برصيد 6 نقاط ثم نيجيريا وصيفًا بـ 3 نقاط وأيسلندا ثالثًا بنقطة واحدة.

وقبل المواجهة الحاسمة أمام نيجيريا، المنتشية بالفوز على آيسلندا 2-0، تحدثت تقارير عن حالة من الفوضى في معسكر المنتخب الأرجنتيني، تتمثل في عدم استماع بعض اللاعبين لتعليمات المدير الفني خورخي سامباولي، وهو ما حاول خافيير ماسكيرانو نفيه أو التخفيف من حدته، بقول إن علاقة الفريق بمدربه “طبيعية”.

وكانت رسالة صوتية مسربة، تردد أنها مسجلة من قبل المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، دييغو سيميوني، أشارت إلى وجود حالة من الفوضى لدى المنتخب الأرجنتيني، حيث وجه سيميوني انتقادات حادة لمنتخب بلاده.

ووجهت موجه من الانتقادات من قبل الجماهير، ووسائل الإعلام الأرجنتينية ضد المنتخب ومدربه سامباولي، حتى ذكرت بعض التقارير أن اللاعبين هم من سيضعوا التشكيلة للمباراة بدلًا من سامباولي.

وتبدو مهمة المنتخب الأرجنتيني صعبة في مواجهة نظيره النيجيري الذي قدم أداءً قويًا في مواجهة آيسلندا، خاصة وأن الفريق الأرجنتيني لم يقدم مستويات مقنعة خلال المباراتين الأوليين، ولم يبد من الجوانب الإيجابية سوى القليل، علمًا بأنه كان تأهل إلى المونديال بشق الأنفس مدينًا، بفضل كبير لثلاثية النجم ميسي في التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى