الرياضة العربية

آمال لبنان تتقلّص في بلوغ الدور النهائي من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى المونديال

أثرت هزيمة لبنان اليوم الأربعاء ، أمام نظيره التركمانستاني، بنتيجة 2-3، على آماله في بلوغ الدور النهائي من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 ، وكأس آسيا 2023 في الصين، وذلك لحساب الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثامنة.

الفوز اليوم؛ كان كفيلاً بحجز مقعد في الدور الختامي، وبالتالي التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا؛ إلا أن الهزيمة من تركمنستان، أقحمت لبنان في الحسابات المعقدة، ليصبح، بالتالي، يحتاج إلى الفوز على كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة، وهو أمرٌ ليس بالسهل خصوصا وأن منافسه يحسب له ألف حساب .

وبتلك النتيجة، تجمد رصيد لبنان الذي لم يشارك أبدًا على امتداد تاريخه في كأس العالم عند عشر نقاط، بالتساوي مع منتخب كوريا الجنوبية المتصدر، والذي سيواجه، لاحقًا، سريلانكا.

ويضمن التأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تنال هذه المنتخبات بطاقة التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا الصين 2023.

وقد انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي، ومع انطلاق الشوط الثاني افتتح ظفار بابايانوف التسجيل لتركمانستان برأسية غالطت حارس لبنان.

وبعد ذلك؛ أدركت لبنان التعادل عبر ربيع عطايا، بعد مجهود فردي رائع، قبل أن ينجح سوني في تسجيل هدفٍ ثانٍ من كرة قوية.

منتخب تركمنستان؛ لم يستسلم، وكثف من محاولاته الهجومية، إلى أن أدرك التعادل عبر غوتشيمرات اناغولييف، قبل أن يضيف أنادوردييف الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى