الرياضة العالمية

أبراموفيتش: لقد كان شرف العمر أن أكون جزءًا من تشيلسي

وصف رومان أبراموفيتش فترة 19 عامًا التي قضاها في تشيلسي بأنها شرف العمر بينما يستعد لمغادرة ستامفورد بريدج.

بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من قيام الملياردير الروسي بطرح البلوز للبيع في البداية، أكد نادي الدوري الإنجليزي الممتاز صباح السبت أن عملية الاستحواذ على وشك الانتهاء.

من المقرر أن يستحوذ تود بويلي على تشيلسي اعتبارًا من يوم الاثنين فصاعدًا، وأصدر أبراموفيتش بيانًا بمناسبة نهاية فترة انتقالية مضطربة للنادي.

وجاء البيان كالتالي: “لقد مر ما يقرب من ثلاثة أشهر منذ أن أعلنت عن نيتي لبيع نادي تشيلسي، وخلال هذا الوقت، عمل الفريق بجد للعثور على المالك المناسب لنادي تشيلسي الذي سيكون في أفضل وضع لقيادة النادي بنجاح إلى دوره التالي”.

وأضاف: “تأتي ملكية هذا النادي بمسؤولية كبيرة، ومنذ أن جئت إلى تشيلسي منذ ما يقرب من عشرين عامًا، شاهدت بنفسي ما يمكن أن يحققه هذا النادي، وكان هدفي هو التأكد من أن المالك التالي لديه عقلية تمكنه من النجاح لفريق الرجال والنساء، بالإضافة إلى الإرادة والدافع لمواصلة تطوير الجوانب الرئيسية الأخرى للنادي، مثل الأكاديمية والعمل الحيوي لمؤسسة تشيلسي”.

تابع: “يسعدني أن هذا البحث قد وصل الآن إلى خاتمة ناجحة، وبينما أسلم تشيلسي إلى المُلاك الجدد، أود أن أتمنى لهم كل النجاح، داخل وخارج الملعب”.

وواصل: “لقد كان شرف العمر أن أكون جزءًا من هذا النادي، وأود أن أشكر جميع لاعبي النادي السابقين والحاليين، والموظفين، وبالطبع المشجعين على هذه السنوات الرائعة”.

وأتم: “أنا فخور أنه نتيجة لنجاحاتنا المشتركة، سيستفيد الآن ملايين الأشخاص من المؤسسة الخيرية الجديدة التي يتم إنشاؤها، وهذا هو الإرث الذي أنشأناه معًا”.

وفرضت الحكومة عقوبات على أبراموفيتش منذ فترة وجيزة بعد عرض تشيلسي للبيع، حيث يخشى أن تستخدم أي أموال لصالح روسيا في حربها ضد أوكرانيا بسبب صلاته بالرئيس فلاديمير بوتين.

كان من الممكن تنفيذ الصفقة فقط عندما اقتنعت الحكومة بأن العائدات لن تفيد أبراموفيتش ولا بوتين، وبدلاً من ذلك ذهبت إلى ضحايا الحرب في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى