الرياضة العالمية

أبرز أرقام وإحصائيات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي

أسدل أمس الخميس، الستار على الجولة الـ22 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي شهدت مفاجآت بالجملة؛ تسببت في تغيير في بعض مراكز جدول الترتيب بين الأندية المتنافسة على اللقب.

وجاءت أبرز تلك المشاهد خسارة جديدة لفريق “ليفربول” غير متوقعة على ملعب “آنفيلد”، أمام فريق “برايتون”، بينما حقق فريق “مانشستر يونايتد” فوزًا كاسحًا على “ساوثهامبتون”، بالإضافة إلى مواصلة تشيلسي الانتصارات، تحت قيادة الألماني توخيل.

ويرصد “ريميسا” في السطور التالية أبرز أرقام الجولة الـ22 في الدوري الإنجليزي.

  • الأهداف

شهدت الجولة كثافة تهديفية كبيرة بفضل الأهداف التسعة التي سجلها “مانشستر يونايتد” في شباك “ساوثهامبتون”.

ولم تنته أي مباراة في هذه الجولة بالتعادل السلبي أو حتى التعادل الإيجابي، وهو ما يشير الى أنها كانت جولة مثيرة انتهت بتسجيل 31 هدفًا أي بمعدل 3,1 هدفًا في كل مباراة.

  • البطاقات الملونة

شهدت الجولة الـ22 بطاقات صفراء بالجملة وصلت إلى 32 بطاقة صفراء فضلًا عن أربع بطاقات حمراء كانت في مباراتين فقط فالأولى كانت بين “أرسنال وولفرهامبتون”، وكانت البطاقتين من نصيب لاعبي “أرسنال”، توماس بارتي وبيرند لينو، بينما كانت البطاقتان الأخريان من نصيب فريق “ساوثهامبتون” أمام “مان يونايتد” وحصل عليهما أليكس جانكويتز ويان بيدناريك.

  • ركلات الجزاء

شهدت الجولة الـ22 ، ثلاث ركلات جزاء تم تسجيلها جميعًا وكانت منهما اثنتان في غاية الأهمية حيث ساعدت الأندية في حصد النقاط الثلاث، وتحديدًا لكل من “تشيلسي” أمام “توتنهام”، انتهت المباراة بهذا الهدف، أما الثانية فكانت في مباراة “ولفرهامبتون” ضد “أرسنال” وانتهت بفوز الأول بهدفين مقابل هدف، أما الأخيرة فكانت من نصيب “مانشستر يونايتد” في فوزه الكبير على “ساوثهامبتون”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى