الرياضة الليبية

أبوبكر بن إبراهيم يزور موسى أبوشواشي أحد رموز الأهلي طرابلس بإحدى عيادات تونس

قام الشيخ أبوبكر بن إبراهيم بزيارة خاصة للحاج موسى أبوشواشي، أحد رموز  النادي الأهلي طرابلس، للاطمئنان على صحته في العيادة الخاصة التي يتلقى بها العلاج في دولة تونس الشقيقة.

ويعد أبوشواسي، من أشهر القيادات التي تولت مهام إدارية في تاريخ النادي الأهلي طرابلس حيث شغل منصب نائب رئيس النادي وكذلك رئيس الجمعية العمومية.

واشتهر موسى بشجاعته وقول الحق أمام الجميع. ولا يزال جمهور الأهلي طرابلس يحب أبو شواشي ويتذكر  بعض الجُمل التي وجهها للقيادات السياسية إبان النظام السابق بكل شجاعة دفاعا عن حق الأهلي طرابلس .

أما بن إبراهيم، فهو  من أبرز المهاجمين في تاريخ الأهلي طرابلس خلال حقبة ثمانينيات القرن الماضي. ووصل مع الأهلي إلى المباراة النهائية لبطولة كاس الكؤوس الأفريقية أمام الأهلي المصري منتصف الثمانيات ولكن بقرار صادر من السلطات السياسية المحلية في ذلك الوقت فضل الأهلي الانسحاب من المباراة.

وكان بن إبراهيم المهاجم الأول للمنتخب الليبي عندما وصل إلى المباراة الفاصلة من تصفيات كأس العالم عن قارة أفريقيا  والتأهل إلى مونديال المكسيك 1986. ولكن منتخبنا فقد فرصة التأهل التاريخي بعدما خسر أمام المغرب بنتيجة 0 / 3 في المغرب وكانت ليبيا قد فازت في بنغازي 1-0 بهدف عبد الرزاق الفرجاني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى