أهم الأخبارالرياضة العالمية

“أتلتيكو” مدريد في تحدٍ صعب و”ناري” اليوم أمام إشبيلية في الدوري وسط ترقب ريال مدريد وبرشلونة

تُستكمل اليوم الأحد، مباريات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني، حيث تقام مباريات قوية للغاية منها واحدة قد تُحدث انقلاباً في شكل وترتيب جدول الدوري، وتُشعل الصراع على اللقب.

هذه المباراة التي سيستضيف فيها فريق إشبيلية نظيره أتلتيكو مدريد متصدر الترتيب في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

ويتطلع “أتلتيكو مدريد” إلى تسجيل فوزه الحادي والعشرين في الدوري الإسباني هذا الموسم، عندما يسافر لمواجهة إشبيلية.

ويتصدر فريق المدرب “دييجو سيميوني” الترتيب حالياً بفارق أربع نقاط فقط عن برشلونة صاحب المركز الثاني، قبل أن يخطف ريال مدريد هذا المركز بعد فوزه أمس في نفس المجموعة، ويُقلص الفارق مع أتلتيكو إلى 3 نقاط فقط، فيما يحتل إشبيلية المركز الرابع بفارق 10 نقاط عن ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس.

إشبيلية مرتاح في المراكز الأربعة الأولى، ويتأخر بفارق ست نقاط فقط عن برشلونة صاحب المركز الثالث الحالي مؤقتًا.

 

كان الحصول على مركز آخر من بين الأربعة الأوائل في الدوري الإسباني هو الحد الأدنى من متطلبات فريق المدرب جولين لوبيتيجي هذا الموسم، والآن أصبح لديهم مسائل تتعلق بالدوري فقط للتركيز عليها من الآن وحتى نهاية الموسم.

في الواقع، خرج حاملو الدوري الأوروبي من كأس الملك على يد برشلونة في بداية شهر مارس، قبل أن يخرجوا من دوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند.

وجمع إشبيلية سبع نقاط من آخر ثلاث مباريات في الدوري بفوزه على ريال بيتيس وإلتشي على أرضه، قبل أن يتعادل 1-1 مع بلد الوليد قبل فترة التوقف الدولية.

يتطلع إشبيلية الآن إلى إلحاق بعض الضرر بآمال أتلتيكو على اللقب، ولديه ثالث أفضل شكل على أرضه في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حصل على 31 نقطة من 14 مباراة.

في غضون ذلك، لم يعد أتلتيكو مرتاحًا في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط فقط عن برشلونة، في حين أن ريال مدريد على بُعد ثلاث نقاط فقط من القمة.

خرج فريق سيميوني من دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي في منتصف مارس، لكنه تمكن من العودة إلى طرق الانتصارات قبل فترة التوقف الدولي، بفوزه على ألافيس على أرضه بفضل هدف في الشوط الثاني من لويس سواريز، الذي سجل 19 هدفًا في الدوري هذا الموسم.

عمالقة العاصمة، حالهم كحال إشبيلية، لديهم الآن فقط الدوري الإسباني للتركيز عليه، مما قد يساعدهم بالتأكيد في بحثهم عن لقب الدوري الأول لهم منذ 2013-14
وأعجب أتلتيكو برحلاته هذا الموسم، حيث فاز في تسع مباريات وتعادل ثلاث وخسر واحدة من مبارياته الـ13، لكن لديه أفضل شكل على أرضه في الدوري الإسباني، حيث جمع 36 نقطة من 15 مباراة.

وفي تمام الثانية مساءً بتوقيت ليبيا يلتقي فريق ديبورتيفو ألافيس مع نظيره سيلتا فيجو.

ويستضيف فريق إلتشي نظيره ريال بيتيس في تمام الرابعة والربع بتوقيت ليبيا، وأخيرًا يواجه فريق قادش نظيره فالنسيا في مباراة مهمة في تمام السادسة والنصف مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى