أهم الأخبارالرياضة العالمية

أتلتيكو مدريد في مهمة سهلة أمام “إيبار”.. وريال مدريد في نزهة أمام “خيتافي” في الدوري الإسباني

يشهد اليوم الأحد على 8 مباريات مهمة وقوية في سباق لقب الدوري الإسباني الممتاز، ومنها ما قد يؤدي لتغيير شكل وترتيب جدول الدوري، وخاصة مركز الصدارة حيث يشارك كلّ من ريال مدريد وجاره أتلتيكو في مباريات اليوم.

المباراة الأولى التي تهم عددا كبيرا من متابعي الدوري الإسباني ستكون بين أتلتيكو مدريد وإيبار في تمام الرابعة والربع بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري.

تجمع هذه المباراة بين القمة والقاع “المتصدر والمركز الأخير” في الدوري الإسباني، حيث يستقبل أتلتيكو مدريد إيبار في واندا متروبوليتانو، حيث يسعى الفريقان بشدة لتأمين النقاط الثلاث ولكن لأسباب مختلفة للغاية.

ويحتل أتلتيكو حاليا صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما يحتل إيبار المركز الأخير، بفارق أربع نقاط عن المركز 17 الآمن.

ليس هناك شك في أن أتلتيكو سيشعر بالضغط على الرغم من أنه يتواجد في قمة الترتيب، ولكن هذا من أجل الحفاظ عليها، ويبدو أن عمالقة العاصمة يتعثرون في أسوأ مرحلة ممكنة من الموسم.

كان فريق المدرب دييجو سيميوني هو الفريق الأبرز في الدوري الإسباني لفترات طويلة من الموسم، لكنهم لم يفزوا إلا بواحدة من آخر أربع مباريات محلية، وهي سلسلة تضمنت الهزيمة 1-0 أمام إشبيلية في 4 أبريل.

ولا يزال أتلتيكو مدريد، الذي تقاسم النقاط مع ريال بيتيس في المباراة الماضية، يتحكم في مصيره ويبتعد بنقطة واحدة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني في القمة.

ويحتل برشلونة المركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن المتصدر، وسينتقل إشبيلية صاحب المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن المركز الأول إذا تمكن من التغلب على ريال سوسيداد اليوم.

يمتلك عمالقة العاصمة أفضل سجل على أرضهم في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حصدوا 36 نقطة من 15 مباراة، بينما خسروا 2-1 عندما سافروا إلى إيبار في مباراة الدور الأول في يناير.

أما المباراة الثانية التي ستجذب أنظار الجماهير تلك لتي ستجمع بين ريال مدريد وخيتافي في التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة نفسها.

يسعى ريال مدريد لتحقيق خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني، عندما يسافر إلى كوليسيوم ألفونسو بيريز مساء اليوم الأحد لمواجهة خيتافي.

ويحتل فريق المدرب زين الدين زيدان حاليا المركز الثاني في الترتيب بفارق نقطة واحدة خلف أتليتكو مدريد المتصدر، بينما يحتل خيتافي المركز الخامس عشر بفارق أربع نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

لقد عانى ريال مدريد بالتأكيد من مشاكله هذا الموسم، لكنها قد تكون نهاية ناجحة للغاية لموسم النادي حيث يقاتل على لقبين كبيرين.

حسم التعادل السلبي يوم الأربعاء مباراته ضد ليفربول على ملعب أنفيلد، جعلهم يتأهلون إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بفضل فوزهم 3-1 في مجموع المباراتين، وسيتوهمون فرصهم في التغلب على تشيلسي في دور نصف النهائي للتقدم إلى نهائي كأس أوروبا آخر.

حقق فريق زيدان أيضًا نتيجة كبيرة في الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الماضي، حيث تفوقوا على برشلونة بنتيجة 2-1 في الكلاسيكو لينتقلوا إلى المركز الثاني في الجدول.

يتأخر لوس بلانكوس بنقطة واحدة فقط عن أتليتيكو المتصدر كما هو الحال، ولديهم أربع مباريات في الدوري يمكن الفوز بها ضد خيتافي وقادش وريال بيتيس وأوساسونا.

من المقرر أن يغيب عن ريال مدريد عدد من اللاعبين المهمين في هذا الأسبوع بسبب الإصابة والإيقاف، لكنهم لم يخسروا أمام خيتافي في الدوري الإسباني منذ نوفمبر 2008 وسيتوهمون فرصهم في وضع ثلاث نقاط مهمة أخرى.

وفي تمام الثانية مساءً يلتقي فريق أوساسونا مع نظيره إلتشي، بينما يحل فريق إشبيلية ضيفًا ثقيلًا على ريال سوسيداد.

وفي تمام الرابعة والربع يواجه أيضًا ديبورتيفو ألافيس نظيره هويسكا، بينما يصطدم ريال بيتيس مع فالنسيا في السادسة والنصف، ويواجه قادش نظيره سيلتا فيجو في نفس التوقيت.

وفي تمام التاسعة أيضًا تقام مباراة بين ليفانتي وفياريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى