أهم الأخبارالرياضة العالمية

أتلتيكو مدريد يخطط للهوب بصدارة جدول الدوري الإسباني الليلة أمام بيلباو

يتطلع أتلتيكو مدريد إلى تعزيز مركزه في صدارة جدول الدوري الإسباني، اليوم الأربعاء، عندما يُرحّب بأتلتيك بيلباو في ملعب واندا متروبوليتانو، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت ليبيا.

وتعادل متصدر الدوري في المرة الأخيرة مع ريال مدريد، في حين بنى أتلتيك بيلباو سلسلةً قويةً من الأداء، مؤخرًا، حيث خاض خمس مباريات في الدوري دون هزيمة.

لعب رجال دييجو سيميوني مباراة حاسمة، يوم الأحد، عندما استضافوا أحد منافسيهم على اللقب وجيرانهم ريال مدريد، في الدوري الإسباني.

ومنحهم لويس سواريز البداية المثالية بهدف في الدقيقة الـ 15 قبل أن يمنح كاسيميرو الكرة لكريم بنزيما ليحطّم الشباك ويسجل هدف التعادل المتأخر للوس بلانكوس.

قبل ذلك، عاد أتلتيكو مدريد إلى طريق الانتصارات في الدوري، بفوزه على فياريال 2-0 خارج أرضه بفضل هدف ألفونسو بيدرازا في مرماه وهدف جواو فيليكس في الشوط الثاني.

يتقدم رجال سيميوني، الآن، بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني بعد أن لعبوا مباراة أقل من فريق رونالد كومان، وتعدّ هذه المباراة بمثابة مباراتهم المؤجلة.

إن موقعهم في قمة الدوري؛ يعود إلى حدٍ كبير إلى سجل دفاعي قوي، حيث لم يستقبل أي فريق في الدوري سوى عدد قليل من الأهداف التي سجلها فريق العاصمة في هذا الموسم، وعددها 17 هدفًا.

في حين أن هذه علامة تجارية لفريق سيميوني؛ فقد وجد هذا الموسم مزيجًا أفضل من الهجوم والدفاع، حيث سجّل عددًا مذهلاً من أهداف الدوري بلغ 48 هدفًا يتفوق عليهم برشلونة فقط.

ومع ذلك؛ فإنهم يأملون في إنهاء فترة من الشكل غير المتسق والتي جعلتهم يحصلون على خمس نقاط فقط من آخر أربع مباريات، حيث يتطلعون للاستفادة من هذه المباراة التي تعد في متناول اليد والتقدم بست نقاط في الصدارة.

ستكون هذه مهمة صعبة لأنهم سيواجهون فريق أتلتيك بيلباو، الذي يمتلك بعض الثقة الحقيقية، بعد أن حقق سلسلة جيدة في الدوري بالإضافة إلى التأهل إلى نهائي كأس الملك، الأسبوع الماضي.

حقّق فريق مارسيلينو فوزًا مهمًا، في المرة الأخيرة، عندما استقبل غرناطة صاحب المركز العاشر في ملعب سان ماميس.

منحهم أسيير فيلاليبري تقدمًا مبكرًا، لكن خورخي مولينا، عادل للزوار قبل عشرة دقائق من نهاية المباراة.

ثم بدت المباراة وكأنها ستنتهي “1-1″، إلى أن سجّل أليكس بيرينجير هدفًا في الوقت الإضافي ليحسم النقاط الثلاث لفريق إقليم الباسك.

قبل ذلك، انتصر رجال مارسيلينو في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس الملك، عندما سافروا إلى ليفانتي لخوض مباراة الذهاب مع التعادل “1-1”.

وضع روجر مارتي أصحاب الأرض في المقدمة، لكن راؤول جارسيا تعادل لأتلتيك بعد فترة وجيزة من ركلة جزاء، وبنتيجة “2-2” في المجموع؛ ذهبت المباراة إلى الوقت الإضافي عندما سجل بيرينجير هدف الفوز ليبلغ النهائي.

سيضع مارسيلينو نصب عينيه تحقيق فوزًا ثالثًا، على التوالي هنا، حيث يُواجه فريقه فريق أتلتيكو مدريد، الذي يُكافح من أجل تحقيق التوازن من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى