أهم الأخبارالرياضة العالمية

أتلتيكو مدريد يسعى لاستعادة “كبريائه” اليوم أمام “فياريال” في الدوري الإسباني

يسافر “أتلتيكو” مدريد إلى “فياريال” اليوم الأحد، حيث يتطلع إلى تعزيز مركزه على قمة جدول الدوري الإسباني، وذلك في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري.

تعثّر فريق “دييجو سيميوني” في الأسابيع الأخيرة، حيث فاز في مباراة واحدة فقط من آخر أربع مباريات، على الرغم من أنهم ما زالوا يجلسون في صدارة الدوري مع مباراة مؤجلة لصالحه.

في المقابل يتطلع أصحاب الأرض لإنهاء سلسلة من المباريات والنتائج السلبية المُكوّنة ست مباريات في الدوري الاسباني بدون فوز.

وتأهل فريق المدرب “أوناي إيمري” إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي، حيث تغلبوا على “ريد بول سالزبورج” في مباراة الإياب من دور الـ32.

ومع ذلك، فإن شكلهم الأخير في الدوري كان أكثر إثارة للقلق، بعد أن فشلوا في تحقيق انتصار من آخر ست مباريات في الدوري الممتاز، وتراجعوا إلى المركز السادس بعد أن جلسوا سابقًا في المركز الثالث.

وتعادل فريق إيمري 1-1 خارج أرضه مع “أتليتيك بيلباو” في آخر مباراة بالدوري، عندما تعادل “أليكس بيرينجير” لأصحاب الأرض بعد أن منح مورينو تقدمًا مبكرًا لفياريال.

إنهم يأملون في العودة إلى طرق الفوز هنا، لكن هذه لن تكون مهمة سهلة لأنهم يواجهون متصدر الدوري.

جاء الفريق من مدريد إلى هذه المباراة بعد أن خسر آخر مباراتين، وكان آخرها خسارته 1-0 في مباراة الذهاب من دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي، والتي أقيمت في رومانيا.

بأسلوب “دييجو سيميوني” النموذجي، أقام أتلتيكو مدريد في وضع دفاعي، وبدا أنه سيخرج بشباك نظيفة حتى وجد “أوليفيه جيرو” الشباك بضربة فوقية لافتة للنظر ليمنح الفريق الإنجليزي التقدم 1-0.

قبل ذلك، لعب فريق العاصمة مباراتين متتاليتين في الدوري الإسباني ضد ليفانتي، وحصد نقطة واحدة فقط من المباراتين.

هم الآن يتقدمون بفارق ثلاث نقاط فقط على غريمه في المدينة ريال مدريد، لكن فريق سيميوني لا يزال لديه مباراة مؤجلة.

سيكون مستميتًا للعودة إلى طرق الفوز هنا لزيادة تلك الفجوة أكثر، قبل أن يلعب رجال زين الدين زيدان ليلة الاثنين.

وفي تمام الثالثة مساءً سيلتقي فريق سيلت فيجو مع نظيره “بلد الوليد”، بينما يستضيف “قادش” نظيره ريال بيتيس في تمام الخامسة والربع بتوقيت ليبيا.

أما في تمام السابعة والنصف فسيواجه فريق غرناطة المنتشي نظيره “إلتشي” ضمن منافسات الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى