الرياضة العالمية

أتلتيكو مدريد يلمح إلى تسويق فيليكس بعد مونديال قطر

ألمح الرئيس التنفيذي لأتلتيكو مدريد، جيل مارين، إلى أن جواو فيليكس حريص على مغادرة واندا ميتروبوليتانو في عام 2023 بعد النصف الأول المحبط من الموسم.

كافح اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، لترك بصمته مع الفريق هذا الموسم، حيث سجل أربعة أهداف فقط وقدم ثلاثة تمريرات حاسمة في 18 مباراة في جميع المسابقات.

بدأ فيليكس خمس مباريات فقط من الدوري الإسباني هذا الموسم، على الرغم من أنه تم اختياره في التشكيلة الأساسية لثلاث مباريات فقط من مباريات الفريق الستة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

لعب المهاجم دور البطولة مع البرتغال في نهائيات كأس العالم 2022، حيث سجل مرة واحدة وصنع تمريرات حاسمة في ثلاث مباريات في البطولة.

كان فيليكس في قائمة التهديف ضد غانا في 24 نوفمبر، لكن أفضل أداء له في البطولة جاء خلال فوز يوم أمس الثلاثاء 6-1 على سويسرا في دور الـ16، حيث قدم تمريرات حاسمة لمساعدة فريق فرناندو سانتوس في الوصول إلى ربع النهائي.

قال مارين إنه يريد بقاء فيليكس في أتلتيكو، لكنه ألمح إلى أن لاعب بنفيكا الشاب السابق يسعى لمغادرة النادي العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي: “جواو فيليكس هو أكبر رهان قام به هذا النادي في تاريخه، وأنا شخصياً أعتقد أنه من أفضل المواهب، ولاعب من الطراز العالمي، ولأسباب لا يستحق الأمر الدخول فيها العلاقة بينه وبين مدربه دييغو سيميوني، والدقائق التي تم لعبها، ودوافعه في الوقت الحالي يجعلك تعتقد أن الشيء المنطقي هو أنه إذا كان هناك خيار جيد بالنسبة للاعب، وجيد للنادي، يمكننا النظر إليه”.

تابع: “أود أن يبقى، على المستوى الشخصي، لكن لا أعتقد أن هذه هي فكرة اللاعب”.

سجل فيليكس 33 هدفًا وقدّم 18 تمريرة حاسمة في 129 مباراة مع أتلتيكو منذ انتقاله من بنفيكا في صيف 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى