الرياضة العالمية

أدار 6 نهائيات سابقة.. تعرّف على حكم نهائي “اليورو”

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا عن هوية حكم مباراة إيطاليا وإنجلترا في نهائي اليورو 2020، بناء على اختيار لجنة الحكام، وبحسب بيان اليويفا الرسمي فإن الحكم الهولندي بيورن كويبرس سيدير المباراة النهائية لليورو، والتي ستقام على ملعب ويمبلي يوم الأحد المقبل.

ومُنح كويبرس الشارة الدولية عام 2006، لينجح في غضون سنوات قليلة في إثبات نفسه على الساحة الأوروبية والعالمية، ليُصنّف ضمن أفضل الحكام بالقارة العجوز.

وسيصبح كويبرس أول حكم هولندي يُدير نهائي بطولة أمم أوروبا على الإطلاق، لكنه سبق له أن أدار 6 نهائيات سابقة بكافة المسابقات الأوروبية.

وظهرت ثقة لجنة الحكام باليويفا في قدرات كويبرس على مدار السنوات القليلة الماضية، بعدما أسندت له إدارة نهائي دوري أبطال
أوروبا بين الثنائي الإسباني ريال مدريد واتلتيكو عام 2014، وسبق ذلك بعام واحد.

أدار الحكم الهولندي نهائي الدوري الأوروبي بين بنفيكا البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي، فيما كان حكماً لكأس السوبر الأوروبي عام 2011 بين برشلونة الإسباني وبورتو البرتغالي.

وأدار كويبرس أول نهائي أوروبي له عام 2006، وهو نهائي بطولة أوروبا تحت 17 عاما بين التشيك وروسيا، قبل أن يُسند له نهائي بطولة تحت 21 عاما بين ألمانيا وإنجلترا.

ويُعد نهائي الدوري الأوروبي عام 2018 بين مارسيليا الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني هو آخر مباراة نهائية، ظهر بها كويبرس في المسابقات الأوروبية.

يُذكر أن بيورن كويبرس من مواليد 28 مارس عام 1973، وهو حكم كرة قدم من أصل هولندي، واختاره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتحكيم في كأس أمم أوروبا 2012، وهو من بين حكام النخبة في يويفا واعتمده الفيفا رسمياً حكماً دوليًا عام 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى