الرياضة العالمية

أرتيتا المرشح الأوفر حظًا لخلافة تشافي في تدريب برشلونة

يثمن برشلونة بشدة العمل الذي قام به ميكيل أرتيتا في أرسنال ويعتبره مرشحًا أساسيًا لقيادة دفة الإدارة الفنية للفريق في المستقبل ، وفقًا لما ذكره لويس ميغيل سانز من “سبورت”.

تدرب أرتيتا في أكاديمية برشلونة لا ماسيا للشباب في المراحل الأولى من مسيرته الكروية قبل أن يغادر في عام 2002، ثم بعد أن تقاعد في عام 2016 بعد فترة قضاها في أرسنال؛ انضم إلى طاقم تدريب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي.

بعد ثلاث سنوات من العمل كمساعد للمدير الفني السابق لبرشلونة، تم تسليم أرتيتا مقاليد أرسنال في ديسمبر 2019 ، حيث حل مكان أوناي إيمري، وحتى الآن ، قام الشاب، البالغ من العمر 40 عامًا، بعمل جيد.

لقد جعل أرتيتا فريق المدفعجية يلعب بطريقة جذابة ورعى المواهب الشابة مثل بوكايو ساكا وغابرييل مارتينيلي ومارتن أوديجارد، وبعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي؛ قاد أرسنال الآن إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

كل هذا لم يمر دون أن يلاحظه أحد في برشلونة، الذي أعجب بالعمل الذي كان يقوم به أرتيتا في استاد الإمارات، لدرجة أن البلوغرانا يراه كمرشح مهم لإدارة النادي الكتالوني في المستقبل.

برشلونة حاليًا لديه تشافي هيرنانديز كمدير للفريق الأول ولا توجد خطة فورية لاستبداله، في الواقع؛ يريد النادي بقاء البالغ من العمر 42 عامًا في منصبه لفترة طويلة.

ولكن عندما يحين وقت الحسم والفصل؛ سيكون أرتيتا مرشحًا سينظر فيه البلوغرانا باهتمام كبير نظرًا لأنه يعرف قيم النادي أثناء عمله تحت قيادة جوارديولا وقد ساعده فقط على صقل تلك الأيديولوجيات.

لذلك، يُنظر إلى أرتيتا على أنه مناسب تمامًا لبرشلونة، ولكن كما ذكرنا سابقًا ، لا توجد خطة لاستبدال تشافي، الذي يتمتع بالدعم الكامل من النادي على الرغم من التعثرات الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى