الرياضة العالمية

أرتيتا يفوز بجائزة مدرب شهر يناير 2023 في الدوري الإنجليزي

اختير ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي لشهر يناير.

وقاد المدرب، البالغ من العمر 40 عامًا، فريقه إلى انتصارين وتعادل في لقاءات أمام كل من نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير ليحافظ على صدارة الترتيب.

عانى أرسنال من التعادل السلبي مع نيوكاسل في مباراتهم الافتتاحية لعام 2023، قبل فوزين متتاليين على توتنهام ومان يونايتد في وقت لاحق من يناير.

كما أن فريق أرتيتا لديه مباراة مؤجلة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ويمكنه زيادة تقدمه في الصدارة إلى ثماني نقاط بالفوز على إيفرتون يوم السبت على ملعب جوديسون بارك.

بعد أن قاد عمالقة شمال لندن إلى أفضل حصيلة لهم على الإطلاق حيث حصد 50 نقطة من أول 19 مباراة لهم في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، تم اختيار أرتيتا مدرب الشهر للمرة الثالثة هذا الموسم.

حصل الإسباني الآن على جوائز متتالية بعد حصوله على الجائزة لشهر نوفمبر وديسمبر.

فاز أرتيتا سابقًا بجوائز مدرب الشهر في سبتمبر 2021 ومارس 2022 وأغسطس 2022، وانضم إلى كارلو أنشيلوتي وإدي هاو وكلاوديو رانييري وكيفن كيغان في الفوز بخمس جوائز من هذا القبيل.

وتنافس أوناي إيمري، مدرب أرسنال السابق ومدرب أستون فيلا الحالي، على الجائزة، وكذلك روبرتو دي زيربي مدرب برايتون آند هوف ألبيون، وتوماس فرانك مدرب برينتفورد، وستيف كوبر مدرب نوتنجهام فورست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى