الرياضة العالمية

أرقام خرافية لكريستيانو رونالدو بعد هاتريك بشباك توتنهام في الدوري الإنجليزي

واصل كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد كتابة اسمه بتاريخ كرة القدم، بعد تسجيله “هاتريك” بشباك توتنهام.

وأحرز رونالدو ثلاثة أهداف بشباك توتنهام، بالمباراة التي جرت بين الفريقين اليوم على ملعب “أولد ترافورد” معقل الشياطين الحمر.

وانتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدفين، بالمباراة التي جرت بين الفريقين اليوم ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي.

تقدم رونالدو بالهدف الأول في الدقيقة 12من عمر المباراة، قبل أن يُسجل الهدف الثاني له وليونايتد، في الدقيقة 38، قبل أن يحرز الهدف الثالث “هاتريك” في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وأصبح رونالدو بهاتريك اليوم الأكثر تسجيلاً بتاريخ كرة القدم مع الأندية والمنتخبات، بواقع 807 أهداف خلال 1111 مباراة، ليحطم الرقم المسجل باسم اللاعب التشيكي جوزيف بيكان صاحب الـ805 أهداف الذي سجلها خلال 530 لقاءً.

وجاءت أهداف رونالدو الـ807 بواقع 136 هدفاً بقميص مانشستر يونايتد، و450 هدفاً مع ريال مدريد، و115 هدفاً رفقة منتخب البرتغال، بجانب 101 هدف لصالح يوفنتوس وأخيرًا 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة.

وأصبح رونالدو بأهدافه اليوم ثالث لاعب يبلغ من العمر 37 عامًا أو أكبر، يحرز أكثر من مرة بمباراة واحدة في الدوري الإنجليزي بعد تيدي شيرينجهام “مرة” وجراهام ألكسندر “مرتين”.

ويُعد هاتريك رونالدو اليوم هو الثاني له مع مانشستر يونايتد، والأول مع الشياطين الحمر منذ عام 2008.

كما نجح رونالدو في تخطي الرقم المسجل باسم رود فان نيستلروي بقميص مانشستر يونايتد صاحب الـ”95″، بالوصول لـ96 هدفاً مع الفريق في الدوري الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى