الرياضة العالمية

أرقام قياسية جديدة لصلاح في دوري الأبطال مع ليفربول

كسر محمد صلاح رقمين قياسيين في دوري أبطال أوروبا وعادل آخر بعد أن ساهم في هدفي ليفربول في الخسارة 5-2 على أرضه أمام ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر أمس الثلاثاء.

تقدم ليفربول الذي كان يسعى للانتقام من ريال مدريد بعد خسارة نهائي الموسم الماضي أمام العملاق الإسباني بهدفين على ملعب آنفيلد عندما هز داروين نونيز وصلاح الشباك في غضون 14 دقيقة.

لعب صلاح تمريرة متقنة نحو نونيز الذي سدد الكرة بجرأة ليهز شباك تيبو كورتوا من داخل المنطقة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة.

من خلال القيام بذلك، سجل ملك ليفربول المصري تمريرة حاسمة للريدز في دوري أبطال أوروبا رقم 13، ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي يصل إلى هذا الرقم التاريخي في المسابقة.

ثم أهدى كورتوا صلاح فرصة مجيدة عندما أخطأ حارس مرمى ريال مدريد في التحكم في تمريرة، مما سمح للاعب المصري بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 14.

سجل صلاح الآن ما مجموعه 44 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، وهو أكثر ما سجله لاعب أفريقي في تاريخ المسابقة إلى جانب مهاجم تشيلسي السابق وكوت ديفوار ديدييه دروجبا.

تم تسجيل 42 هدفًا من أهداف صلاح في دوري أبطال أوروبا لصالح ليفربول، وشهدت تسديدته الأخيرة تجاوزه ستيفن جيرارد كأفضل هدافي النادي في مسابقة الأندية الأوروبية.

ورفع المهاجم رصيده من أهدافه هذا الموسم إلى 19 هدفًا في 34 مباراة بجميع المسابقات، منها ثمانية في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي لاعب آخر في هذه المرحلة من الموسم الحالي.

سيعيد ليفربول انتباهه الآن إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يسافر إلى سيلهيرست بارك لمواجهة كريستال بالاس يوم السبت، حيث يسعى الريدز لتقليص فارق سبع نقاط عن المراكز الأربعة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى