ريميسا لايت

أرقام مميزة للأسطورة جيرارد رفقة ليفربول منذ البداية إلى النهاية

يعتبر لاعب الوسط السابق الإنجليزي ستيفن جيرارد واحدًا من أعظم اللاعبين الذين ارتدوا غلالة نادي ليفربول الإنجليزي على مر التاريخ.

وفي مثل هذا يوم 29 نوفمبر من عام 1998 ظهر جيرارد للمرة الأولى بقميص ليفربول ليكتب بعدها اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي الإنجليزي الأحمر.

حيث لعب جيرارد بقميص ليفربول 710 مباريات في مختلف المسابقات المحلية والخارجية منذُ عام 1998 وحتى عام 2015 عندما غادر إلى نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

وسجل جيرارد خلال هذه المسيرة الكبيرة مع ليفربول 186 هدفًا وصنع 145 هدفًا مساهمًا في تسجيل 331 هدف في مختلف المسابقات مسجلًا رقم كبير بالنسبة لأي لاعب وسط

وحقق ستيفن مع الريدز سلسلة من الألقاب وهي دوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة الإنجليزية في ثلاث مناسبات وكأس الاتحاد الإنجليزي في مناسبتين والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي في مناسبتين.

يُذكر أن جيرارد يعتبر معشوق جماهير الكوب المدرج التاريخي في ملعب أنفيلد الخاص بالنادي رفقة مجموعة من الأساطير لعلّ أبرزهم الاسكتلندي كيني داغليش.

علمًا أنه عقب اعتزاله لعب كرة القدم؛ اتجه جيرارد إلى عالم التدريب ودرب لوس أنجيلوس جالاكسي وفريق ليفربول تحت 23 سنة ونادي غلاسكو رينجيرز الاسكتلندي وهو حاليًا مدرب نادي أستون فيلا الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى