الرياضة الليبية

أزمة “كورونا” تخيم بظلالها على معسكرات فرسان المتوسط في سبتمبر.. فهل يتم التأجيل؟

تكافح ليبيا كغيرها من دول العالم انتشار فيروس كورونا المستجد والذي أثر على جميع المجالات وخاصة النشاط الرياضي، وتهدد  الظروف الحالية التي تشهدها البلاد إلى جانب أزمة كورونا؛ خاصة في ظل ارتفاع عدد المصابين بالمرض، معسكرات منتخبنا الأول لكرة القدم في شهر سبتمبر المقبل سواء كان من المقرر إقامتها داخليا أو في الخارج.

 

 

كمال الترهوني، مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، كشف في تصريحات خاصة لـموقع “ريميسا” منذ أيام، عن موعد وتفاصيل المعسكر الأول لفرسان المتوسط تحت إشراف الجهاز الفني الجديد للفرسان بقيادة المدرب الوطني علي المرجيني.

 

معسكر داخلي

وقال الترهوني، إن المعسكر سيكون على تجمعين الأول بالمنطقة الغربية تحت قيادة المدير الفني علي المرجيني، والثاني بالمنطقة الشرقية وسيكون تحت قيادة المدرب المساعد أحمد السنفاز، مشيرا إلى أن  المعسكر يأتي ضمن الاستعدادات للاستحقاقات القادمة وأبرزها التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.
 

ومن المقرر  أن ينطلق المعسكر يوم 5 سبتمبر المقبل ويستمر لمدة 10 أيام أي حتى 15 سبتمبر، على أن يكون تجمع المنطقة الشرقية بمدينة بنغازي وتجمع المنطقة الغربية بمدينة طرابلس.

 

 

معسكر خارجي

وأشار “الترهوني”، إلى أنه عقب انتهاء المعسكر فإن الطاقم الفني لمنتخبنا الوطني يبحث الدخول في معسكر خارجي في تونس بداية من يوم 18 أو 19 سبتمبر المقبل، منوها إلى أنه في حال الفشل في الحصول على إذن بالدخول إلى تونس فإن المعسكر الخارجي سوف يتأجل إلى شهر أكتوبر المقبل.

 

 

موافقة لجنة “الكورونا”

تصريحات “الترهوني” حول معسكرات منتخبنا داخل البلاد أو خارجها، تصطدم بواقع يتمثل في ضرورة الحصول على موافقة اللجنة الاستشارية لمكافحة وباء  كورونا، خاصة أن الطاقم الفني للمنتخب حدد مواعيد للاعبين الذين سيقع عليهم الاختيار للخضوع للكشف عن فيروس كورونا، قبل الانضمام لصفوف المنتخب.

 

 

الاتحاد الليبي “جاهز”

كما ينتظر عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم،  موافقة لجنة الأزمة الخاصة بمكافحة كورونا في الحكومتين، من أجل إقامة معسكرات للمنتخب بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وقال “الشلماني”، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” الأسبوع الماضي، إنه سيكون مستعدا وجاهزا في حال الحصول على الموافقة من أجل إقامة تجمعات للمنتخب الوطني، وذلك بإقامة عدة تجمعات من خلال التنسيق مع الجهاز الفني لفرسان المتوسط.

 

وفي ظل الظروف الحالية وتصاعد أعداد الإصابات بكورونا، يبقى السؤال هل يتمكن المنتخب الوطني من بدء معسكره الداخلي بعد 5 أيام من الآن أم سيتم التأجيل؟

 

كورونا يصدم الحكام

يشار إلى أن كورونا ضرب الوسط الرياضي في ليبيا أيضًا، وخاصة الحكام بعد تأكد إصابة كل من الحكم محمد القداري والحكم الشاب محمد الهوني، التابع للجنة التحكيم الفرعية بنغازي، والاتحاد الفرعي بنغازي لكرة القدم، والحكم عبد الباري مصباح الصيد القرقعي، بلجنة التحكيم الفرعية، بالاتحاد الفرعي لكرة القدم خليج سرت بمنطقة خليج السدرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى