الرياضة العالمية

أسرار تألق “ميسي” في تسديد الركلات الحرة.. الجواب عند مارادونا!

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، هدفا مثيرا لفريقه من ركلة حرة في مرمى ليفربول الإنجليزي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو الأربعاء الماضي.

وسجل “ميسي” أكثر من 40 هدفًا من الركلات الحرة في السنوات الـ10 الأخيرة ولكن ما السر وراء هذا الإتقان وهذه الدقة؟ هل هو سحر أ م تدريب شاق وخبرة السنين؟

مدرب اللياقة البدنية السابق في المنتخب الأرجنتيني كشف عن أحد أسرار تـلق البرغوث في الركلات الحرة. ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن فرناندو سينيوريني قوله إن دييجو مارادونا  الأسطورة الأرجنتينية الحية، لعب دور الأستاذ مع تلميذه ميسي، حين كانا معا في المنتخب الأرجنتيني.

 

 

وقال المدرب إنه في فبراير 2009، بعد أشهر من تولي مارادونا منصب مدرب منتخب التانجو، ذهب الفريق إلى فرنسا لخوض مباراة ودية أمام منتخب الديوك، مضيفا: “طلب مارادونا  من ميسي وماسكيرانو وتيفيز أن يتدربوا على تنفيذ الكرات الحرة” ولكن لم ينجح ميسي في إحدى الكرات، مما أغضب مارادونا.
 

وتابع سينيوريني أن مارادونا قال بعنف: “لا يعقل أن ينفذ لاعب موهوب مثل ميسي ركلة حرة كهذه”. وأوضح المدرب أن الأستاذ “مارادونا”  بدأ في تلقين التلميذ “ميسي”  تقنيات تنفيذ الضربات الحرة، حيث أكد على ضرورة عدم رفع قدمه عن الكرة بسرعة كبيرة ثم التركيز على الزاوية التي يريد أن يسدد في اتجاهها.

واختتم سينيوريني: “كان ميسي ينظر بإعجاب إلى مارادونا ويسجل المعلومات بشغف كبير، حتى وصل إلى ما وصل إليه اليوم”.

يذكر أن برشلونة هزم ليفربول بثلاثية نظيفة من بينها هدفين للبرغوث الأرجنتيني ليصل إلى الهدف رقم 600 طول مسيرته مع برشلونة التي بدأت قبل 14 عاما.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى