الرياضة العالمية

أسطورة مارادونا تتحطم على صخرة التدريب

رغم العبقرية غير المسبوقة التي أظهرها الأسطورة الأرجينتية دييجو مارادونا فى عالم الساحرة المستديرة كلاعب كرة قدم، إلا أن تلك الاسطورة لم يحقق جزءاً ولو صغيراً من هذا النجاح فى مسيرته التدريبية، فكونه الألمع و الأبرز فى المستطيل الأخضر نظرا لما قدمه مع منتخب التانجو الأرجنتيني ونابولي الايطالي، ومختلف الأندية التى لعب لها من نجاحات منقطعة النظير، لم يشفع له في عالم التدريب

كانت ذروة النجاح في مسيرة مارادونا هي التتويج ببطولة بكأس العالم عام 1986، كما شارك الأسطورة الأرجنتينية في أربع أحداث لكأس العالم، وسجل 34 هدفاً رائعاً في 91 مباراة دولية للأرجنتين. 

أما عن مسيرته التدريبية غير الناجحة، ففي عام 2008، تولى مارادونا تدريب منتخب الأرجنتين في الفترة بين عامي 2008 و2010، ثم أقيل بعد خسارة ثقيلة بأربعة أهداف نظيفة أمام ألمانيا في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا.

كما تولى الموهوب العجوز تدريب نادي الوصل الاماراتي عام 2012، ولمدة عام ولكن سرعان ما تمت إقالته ايضاً بسبب سوء نتائج الفريق.

كما تمت إقالة مارادونا منذ ساعات قليلة من تدريب فريق الفجيرة الاماراتي بعد أن فشل بالصعود بالفريق إلى دوري الدرجة الأولى الإماراتي.
وكان الأرجنتيني البالغ من العمر 57 عاما قد بدأ تدريب الفجيرة في مايو/أيار 2017.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى