الرياضة الليبية

أسهل وأصعب مجموعة للمنتخب الوطني في تصفيات أمم أفريقيا 2023

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على موعد ومكان قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها العام المقبل في كوت ديفوار.

وقرر الكاف أن تقام القرعة يوم الثلاثاء القادم الموافق “19 أبريل” في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

صنّف الاتحاد الأفريقي المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى 4 تصنيفات سيتواجد فريق من كل تصنيف في كل مجموعة على أن يتأهل منتخبان إلى بطولة الأمم المقرر إقامتها في كوت ديفوار العام المقبل.

ووقع منتخبنا الوطني في التصنيف الثالث للمنتخبات الأفريقية أي أنه سيتواجد مع منتخبين من التصنيف الأول والثاني ومنتخب من التصنيف الرابع.

وحدد الكاف بعض الأمور التي ستكون حاسمة في التصفيات والتي قد تجعل بعض المجموعات صعبة وأخرى سهلة منها:

  • سيتأهل منتخبان من كل مجموعة للنهائيات مع عدا مجموعة كوت ديفوار التي سيتأهل منها منتخب واحد فقط مع البلد المستضيف مما سيجعل المنافسة فيها صعبة على بطاقة واحدة فقط.

  • منتخبا زيمبابوي وكينيا ستكون مشاركتهما في التصفيات متوقفة على نتيجة الاستئناف المقدم من جانبهما إلى الفيفا بعدما صدر قرار بتجميد نشاطهما للتدخل الحكومي.

مثل هذه القرارات قد تكون في صالح منتخبنا الوطني وبعضها ليست في صالحه على النحو التالي:

في صالحه إذا أوقعت القرعة المنتخب الوطني مع كينيا “صاحب التصنيف الثاني” ولم يتم قبول استئنافه ستكون فرصة الفرسان في التأهل لأمم أفريقيا كبيرة للغاية خاصة وأن المنافسة في المجموعة ستكون بين 3 منتخبات على بطاقتين.

أما في حال وقوعه مع كوت ديفوار في مجموعته فستكون فرص الفرسان صعبة في ظل وجود 3 منتخبات تتصارع على بطاقة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى