الرياضة العالمية

أسينسيو وسيبايوس ضمن قائمة الراحلين عن ريال مدريد في الصيف

أفادت تقارير، بأن ريال مدريد يخطط لتفريغ ماركو أسينسيو وداني سيبايوس في الأسابيع المقبلة.

على الرغم من الفوز بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في موسم 2021-22، إلا أن فريق كارلو أنشيلوتي لا يزال بإمكانه الخضوع لتجديد كبير هذا الصيف.

في الوقت نفسه رحل كلٌ من مارسيلو وإيسكو وجاريث بيل بعد انتهاء عقودهم في البرنابيو، حيث سينضم الأخير قريباً إلى لوس أنجلوس في الدوري الأمريكي.

ووفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن أسينسيو وسيبايوس هما الاسمان التاليان اللذان يواجهان خطر الرحيل، حيث ينظر أنشيلوتي إلى الإسبانيين على أنهما مستهلكان.

وتنافس أسينسيو مع أمثال رودريجو وفيديريكو فالفيردي على التواجد في الجانب الأيمن من الهجوم الموسم الماضي، وأنهى الموسم برصيد 12 هدفاً وتمريرتين حاسمتين من 42 مباراة في جميع المسابقات.

سجل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً أرقاماً مزدوجة في الأهداف في الدوري الإسباني، لكنه بدأ 19 مباراة فقط في دوري الدرجة الأولى، ولم يبدأ أي مباريات في دوري أبطال أوروبا بعد مرحلة دور الـ16، حيث كان بديلاً غير مستخدم في النهائي ضد ليفربول.

ومن المقرر أيضاً أن ينتهي عقد أسينسيو في البرنابيو في غضون 12 شهراً، لكن من المفترض أن يطلب ريال رسوماً قدرها 10 ملايين يورو (8.6 مليون جنيه إسترليني) لرحيله، حيث يهتم به كلٌ من ميلان وأرسنال.

ومع ذلك، يعتقد أيضاً أن ميلان يجري محادثات حول صفقة لمهاجم تشيلسي حكيم زياش، الأمر الذي قد يفسد انتقال أسينسيو المقترح إلى سان سيرو.

وفي الوقت نفسه، كان سيبايوس بالفعل وراء أمثال كاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس في ترتيب اللعب، والآن أضاف الفريق أوريليان تشواميني مما زاد من تراجعه.

وسجل اللاعب السابق لأرسنال تمريرة حاسمة واحدة في 18 مباراة في جميع البطولات الموسم الماضي، ولعب 11 مرة فقط في الدوري الإسباني، بدأ اثنتين منها بعد تعافيه من إصابة خطيرة في الكاحل.

كما لعب سيبايوس 36 دقيقة فقط من موسم ريال مدريد المنتصر في دوري أبطال أوروبا، ويرى أن عقده ينتهي في صيف عام 2023، مما أدى إلى توقع رحيله مقابل رسوم بسعر مخفض في النافذة الحالية.

من المفترض أن أنشيلوتي منفتح على فكرة بقاء سيبايوس في البرنابيو، لكنه لن يمنع اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً من الرحيل، لأنه يهدف إلى شق طريقه بقوة إلى تشكيلة إسبانيا في كأس العالم.

وبالإضافة إلى سيبايوس وأسينسيو، من المتوقع أيضاً أن يغادر لاعبان غير مرغوب فيهما مثل لوكا يوفيتش وماريانو دياز، حيث يقال إن الأول يجري محادثات بشأن الانتقال إلى فيورنتينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى