الرياضة العالمية

أسينسيو يقرر البقاء لنهاية عقده مع ريال مدريد

استقر ماركو أسينسيو على البقاء في ريال مدريد في موسم 2022-23 قبل أن يغادر أبطال إسبانيا وأوروبا في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل.
كان مستقبل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا موضع تكهنات كثيرة في الأشهر الأخيرة، حيث قيل إن عددًا من الأندية، بما في ذلك أرسنال ومانشستر يونايتد وميلان، مهتمون بخدماته.
قال مدرب لوس بلانكوس كارلو أنشيلوتي قرب نهاية أغسطس إن أسينسيو يتطلع إلى مغادرة برنابيو قبل الموعد النهائي للانتقال، ولكن إذا لم يغادر، فسيكون 100٪ لاعبًا في ريال مدريد.
وعندما سئل مرة أخرى عن المهاجم يوم السبت الماضي، قال أنشيلوتي للصحفيين: “لا أعرف شيئًا جديدًا عن أسينسيو، إنه يقيم موقفه، وفي 2 سبتمبر، سيكون كل شيء واضحًا وإذا بقي سيكون لاعبًا مهمًا، وأنا سأكون سعيدا لأنه ساهم كثيرا العام الماضي”.
مر الموعد النهائي للانتقال في النهاية مع استمرار أسينسيو في برنابيو، ووفقًا لما ذكرته صحيفة “آس” الإسبانية؛ فإن اللاعب يخطط لقضاء موسم 2022-23 بأكملها مع عمالقة العاصمة.
يقال إن أسينسيو يستعد لمغادرة ريال مدريد عندما ينتهي عقده في يونيو المقبل، وسيكون له الحرية في إجراء مناقشات مع الأندية الأجنبية في يناير.
يُزعم أن وكيل المهاجم، خورخي مينديز، حاول تأمين خروج لموكله خلال الصيف، لكن لم يصل عرضًا ملموسًا على الرغم من اهتمام عدد من الأندية.
لعب أسينسيو دورًا منتظمًا مع ريال مدريد خلال موسم 2021-22، حيث شارك في 42 مباراة في جميع المسابقات، وساهم بـ 12 هدفًا وصنع هدفين في هذه الفترة.
لعب المهاجم سبع دقائق فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم، مع تقدم فيديريكو فالفيردي ورودريجو في الترتيب عليه.
كان ريال مدريد هادئًا نسبيًا خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تم جلب أوريلين تشواميني وأنطونيو روديجر لتعزيز خط الوسط والدفاع على التوالي.
ومع ذلك، سُمح لعدد من اللاعبين بالمغادرة، مع رحيل اللاعب البارز كاسيميرو، الذي سُمح له بالانتقال إلى مانشستر يونايتد في صفقة مالية كبيرة.
كان بورخا مايورال وتاكيفوسا كوبو من بين الذين غادروا في صفقات دائمة، بينما غادر إيسكو ولوكا يوفيتش وجاريث بيل ومارسيلو في انتقالات مجانية.
وارتبط داني سيبايوس وماريانو دياز أيضًا بالخروج خلال الصيف، لكن الثنائي ظل مع حامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بعد الموعد النهائي للانتقالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى