الرياضة العالمية

أشبيلية يرتقي للمركز الثالث بالليغا بفوزٍ كبيرٍ على خيتافي

في الليغا؛ ارتقى أشبيلية للمركز الثالث بالدوري الإسباني بالفوز العريض والمهمّ على ضيفه خيتافي، بثلاثة أهداف دون ردّ، في مُباراة مُثيرة جرت بملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، في انطلاق الجولة الـ 22، افتتح المغربي البديل منير الحدادي أهداف أشبيلية في الدقيقة الـ72 بعد شوط أول سلبي من قبل الفريقيْن.

وأحرز الهدف الثاني الأرجنتيني أليخاندرو جوميز في الدقيقة الـ 87، في أول مُشاركة له مع الفريق عقب انضمامه من أتالانتا الإيطالي، الشهر الماضي.

واختتم المغربي يوسف النصيري أهداف إشبيلية في الدقيقة الـ 89، وهو الهدف رقم 13 له هذا الموسم، في وصافة الهدّافين خلف المتصدر لويس سواريز، مُهاجم أتلتيكو مدريد، بفارق هدفٍ وحيدٍ.

وأكمل خيتافي المباراة بعشرة لاعبين بعد حوالي عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني، إثر تعرض المدافع التوجولي دجينيه للطرد المباشر.

وتم طرد جينيه؛ بسبب تدخل عنيف على الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، والذي خرج مُصابًا ليلعب بدلا منه جوميز، الذي أحرز الهدف الثاني.

وعقب طرد لاعب خيتافي، اشتبك مدربا الفريقيْن جولين لوبيتيجي وبوردالاس، ليتم طردهما بعد ذلك.

وكانت آخر مرة تم طرد مدربين في مباراة واحدة في الليغا، في عام 2009، في مواجهة بلد الوليد وخيتافي، حينها تم طرد مينديليبار مُدرّب بلد الوليد، ووزيجاندا مُدرّب خيتافي.

وبهذا الفوز؛ احتل إشبيلية المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة ولديه مُباراة مُؤجّلة، في حين احتفظ خيتافي بالمركز الـ12 برصيد 24 نقطة، وله مُباراة مؤجّلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى