الرياضة الليبية

أعرف كل شيء عن بطولة أفريقيا للميني فوتبول التي تستضيفها طرابلس حاليا

انطلقت في العاصمة الليبية طرابلس، يوم السبت الماضي، بطولة أفريقيا لكرة القدم المصغرة “مينى فوتبول” في نسختها الأولى، بمشاركة ثمانية منتخبات مقسمة على مجموعتين.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات “ليبيا – ساحل العاج – الصومال – غانا”، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات “السنغال – تونس – جنوب إفريقيا – نيجيريا”.

وتجري فعاليات البطولة، التي تستمر أسبوعا كاملا، على ملعب نادي المدينة بطرابلس.

ومن المقرر أن تمثل المنتخبات التي ستظفر بالمراكز الأربعة الأولى في هذه البطولة، القارة الأفريقية في مونديال العالم لكرة القدم المصغرة في نسختها الثالثة عام 2019.

وتم الإعلان على تنظيم أول نسخة من كأس العالم لكرة القدم المصغرة في 2015، والتي استضافتها الولايات المتحدة.

وعن تنظيم ليبيا للبطولة قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للعبة، ورئيس لجنة التطوير والإستراتيجيات، المصري أحمد سمير، إن الأمور التنظيمية في طرابلس جيدة جدًا، مشيرًا إلى أن كل البعثات حظيت باستقبال على أعلى مستوى، لدى وصولها إلى ليبيا.

وبحسب بيان حكومة الوفاق الوطني، فقد قام بافتتاح البطولة نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، بحضور رؤساء اتحادات أفريقية.

وأثنى معيتيق على الجهود التي بذلت من الجهات ذات الصلة من أجل الإعداد لهذا الحدث الرياضي الأفريقي المميز، الذي ينطلق لأول مرة على مستوى أفريقيا من طرابلس.

وأضاف: «إقامة وضيافة ليبيا لمثل هذه الأحداث خلال هذه المرحلة، يبعث رسالة للعالم بأنها بخير وأصبحت تتعافى، وستنهض بسواعد أبنائها رغم المحاولات الفاشلة للنيل منها”.

زر الذهاب إلى الأعلى