أهم الأخبارريميسا لايت
أخر الأخبار

أكثر الدول منحاً للمكافآت المالية لرياضيها الفائزين بالميداليات الأولمبية

يعد الفوز بالميداليات الأولمبية حلماً لعددٍ كبيرٍ من الرياضيين، لكن اللجنة الأولمبية لا تمنحهم أي مكافأة مالية نظير فوزهم، أما بلدانهم فتقدم لهم مكافآت مالية تختلف قيمتها من دولةٍ لأخرى.
فعلى سبيل المثال هونج كونج تمنح الحاصلين على الميدالية الذهبية 768 ألف دولار أمريكي، والحاصلين على الفضية 380 ألف دولار أمريكي لتكون أكثر الدول كرماً.
ورغم أن رياضييها يحققون ميداليات عديدة إلّا أن أمريكا لا تعد من بين أفضل 10 دول من ناحية المكافآت، إذ يحصل الفائز بالذهبية على 37.5 ألف دولار، والفائز بالفضية يحصل على 22.5 ألف دولار أمريكي.
وتعد صربيا ثاني الدول منحاً للمكافآت ب218 ألف دولار مقابل الميدالية الذهبية، أما ماليزيا فيحصل الفائز فيها على الذهبية ب214 ألف دولار أمريكي.
وتتصدر المغرب الدول العربية بمنحها 200 ألف دولار مقابل كل ذهبية، أم إيطاليا فجاءت في المركز الخامس ب196 ألف دولار مقابل الذهبية، وليتوانيا جاءت سادساً 182 ألف دولار.
أما مولدوفا فتمنح الرياضي الذي يحصد الذهب الأولمبي 171 ألف دولار، في حين يحصل رياضيو لاتفيا على 155 ألف دولار مقابل كل ذهبية، أما المجر فجاءت تاسعاً بمنحها الرياضيين 154 ألف دولار، في حين احتلت بلغاريا المركز العاشر ب139 ألف دولار مقابل كل ذهبية.
أما بالنسبة للدول العربية فبعد المغرب تأتي مصر التي تمنح 103 ألف دولار للذهبية، وتونس التي تعطي حامل الذهبية 40 ألف دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى