أهم الأخبارالرياضة العالمية

أكثر 10 هزائم محرجة على مستوى المنتخبات في كرة القدم

كانت خسارة ألمانيا المفاجئة أمام مقدونيا الشمالية هي الأولى لها في تصفيات كأس العالم منذ 20 عامًا.

كانت المرة الأخيرة التي تعرض فيها المنتخب الألماني للهزيمة في التصفيات وكانت هزيمة يمكن وصفها بأنها محرجة إلى حد ما كانت الهزيمة الشهيرة “5-1” أمام إنجلترا في سبتمبر 2001.

سيغادر يواكيم لوف منصبه بالفعل في نهاية يورو 2020، ولكن كانت هناك دعوات لرحيل المدرب منذ فترة طويلة.

كان الخروج من نهائيات كأس العالم 2018 في مراحل المجموعات سيئًا بما فيه الكفاية، وختم بهزيمة مذهلة أمام كوريا الجنوبية.

ثم في نوفمبر من العام الماضي؛ تعرضت ألمانيا لهزيمة ثقيلة أخرى على يد إسبانيا بعد أن خسر بسداسية وهي أكبر هزيمة لها منذ 89 عامًا.

كان من الواضح أن مشروع لوف انتهى، ومن المؤسف أنه على الرغم من كل إنجازاته؛ فإن إرثه يتلوث، الآن، من خلال الإشراف على بعض أكثر خسائر المنتخب إذلالًا.

ولكن ليست ألمانيا فقط التي تلقت هزائم مفاجئة أو هزائم محرجة في التاريخ ويرصد لكم موقع “ريميسا” في السطور التالية بعض من الهزائم المحرجة في تاريخ المنتخبات.

10- البرتغال “7-0” كوريا الشمالية

وفقًا لتقارير واسعة الانتشار في ذلك الوقت، لم تبث كوريا الشمالية المباريات التلفزيونية في كأس العالم 2010 إلا إذا فازت، هذا صعب فقد خسرت بسباعية أمام البرتغال.

9- ألمانيا “8-0” السعودية

وجاء أكبر فوز لألمانيا في نهائيات كأس العالم عام 2002، عندما تغلب على منتخب السعودية بثمانية أهداف دون رد وسجل ميروسلاف كلوزه ثلاثية.

8- إسبانيا “9-0” النمسا

غالبًا ما يعتبر البعض أن منتخب النمسا هو الحصان الأسود ، لكنه لم يكن كذلك في مباراة خسرها أمام إسبانيا في 1999 والتي شهدت تألقًا لأسطورة ريال مدريد راؤول، الذي مزقهم إربًا وسهل أربعة أهداف.

7- ألمانيا “13-0” سان مارينو

إذا كنت تعتقد أن فوز إنجلترا على سان مارينو كان سهلاً للغاية، فتذكر المباراة التي فاز بها منتخب ألمانيا عليهم بنتيجة 13-0 في سبتمبر 2006 وسجل لوكاس بودولسكي أربعة أهداف خلالها.

6- البرازيل “14-0” نيكاراغوا

سجل لويس ألبرتو ثمانية أهداف في مباراة واحدة في ألعاب بان آم عام 1975 في يوم مرعب لنيكاراغوا.

5- إسبانيا “1-5” هولندا

تلقى منتخب إسبانيا بطل العالم هزيمة مذلة في نهائيات كأس العالم 2014، أمام هولندا بخماسية مقابل هدف لذلك لم يتوقع أحد ذلك على الإطلاق، وسجل كل من روبن فان بيرسي وأريين روبن ثنائيتين.

4- إيطاليا “0-1” كوريا الشمالية

في مونديال 66 تلقى منتخب إيطاليا هزيمة مفاجئة ومحرجة أمام نظيره كوريا الشمالية في المونديال بهدف دون رد ليكون أول منتخب خارج أوروبا والأمريكتين تحجز مكاناً في ربع نهائي كأس العالم.

التصفيات الآسيوية المزدوجة| اليابان تهزم منغوليا بـ14 هدفا وتحقق أكبر فوز  في تاريخها «فيديو»

3. منغوليا “0-14” اليابان

منذ أيام قليلة تمكن منتخب اليابان من تحقيق فوزًا كاسحًا على منغوليا بنتيجة 14 هدفًا دون رد وافتتح تاكومي مينامينو لاعب ليفربول المعار لساوثهامبتون التسجيل ومن هناك، لم تستطع اليابان التوقف.

2. أستراليا “31-0” ساموا الأمريكية

في أكبر هزيمة ساحقة في التاريخ الدولي، وتحديدًا في المباراة التي خاضها منتخب أستراليا ضد ساموا الأمريكية بنتيجة 31 هدفًا دون رد في تصفيات كأس العالم 2002.

وشهدت تلك المباراة أيضًا رقمًا قياسيًا لأرتشي تومبسون كأكثر لاعب يسجل في مباراة دولية واحدة بتسجيله 13 هدفًا في تلك المباراة.

1- البرازيل “1-7” ألمانيا

كانت الدموع تنهمر من عيون ديفيد لويز، وتضخم خجل البرازيل في أرضهم وتحديدًا في كأس العالم 2014 التي استضافتها ملعبها بعدما تلقى خسارة كارثية بنتيجة 7-1 أمام نظيره ألمانيا في نصف نهائي البطولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى