الرياضة العالمية

ألمانيا تدافع بشراسة عن لقب بطل العالم أمام السويد

تخوض ألمانيا حاملة لقب كأس العالم مباراة صعبة أمام السويد، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لحساب المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم القامة حالياً في روسيا.

ومني الألمان بخسارة غير متوقعة أمام المكسيك بهدف هيرفينغ لوزانو في موسكو، ما وضعها في موقف حرج ضمن المجموعة السادسة، وفيها أيضاً كوريا الجنوبية التي تواجه المكسيك في روستوف في اليوم نفسه.

وفي حال خسارتها أمام السويد التي تملك 3 نقاط بعد فوزها على كوريا الجنوبية في افتتاح مواجهات المجموعة (1-0)، سيتعرض أبطال العالم لإقصاء مبكر من الدور الاول للمرة الاولى منذ نسخة 1938.

وتعد المانيا من القوى العظمى في عالم كرة القدم، فإلى ألقابها العالمية الاربعة (1954 و1974 و1990 و2014)، حلت وصيفة 4 مرات وثالثة في مثلها، كما توجت بلقب بطولة أوروبا ثلاث مرات.

في الطرف المقابل، تعول السويد على الجناح اميل فورسبرغ، الذي أمضى موسمين جيدين مع لايبزيغ الالماني حيث زامل مهاجم منتخب المانيا الحالي تيمو فيرنر.

كما تضم تشكيلة السويد أسماء معروفة في الدوري الالماني على غرار لودفيغ اوغوستينسون ظهير فيردر بريمن، لاعب وسط هامبورغ ألبين ايكدال ومهاجم هامبورغ السابق ماركوس بيرغ.

وضمن كأس العالم، فازت المانيا على السويد ثلاث مرات في 1934 و1974 و2006 وخسرت أمامها في نصف نهائي 1958 عندما بلغت السويد النهائي على أرضها وكانت ألمانيا أيضا حاملة للقب. وفي مجمل المواجهات بينهما، فازت المانيا 15 مرة والسويد 12 وتعادلا 9 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى