الرياضة العالمية

ألمانيا تسعى لرد الاعتبار في المونديال من بوابة اليابان

تلتقي ألمانيا واليابان في استاد خليفة الدولي في الدوحة، اليوم الأربعاء، في المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة القدم 2022.

يتطلع فريق الماكينات إلى دفن ذكرياتهم المؤلمة عن البطولة الأخيرة، بعد أن خرجوا في دور المجموعات لأول مرة منذ عام 1938.

هزيمتان وثلاث نقاط فقط أعادت الفائز في 2014 إلى ذيل المجموعة السادسة منهيًا الدفاع عن لقبه في وقت أبكر بكثير مما كان متوقعًا.

بعد خروجهم من دور الـ16 من بطولة أوروبا 2020 العام الماضي، استقال يواكيم لوف من منصبه بعد 15 عامًا في القيادة حيث بدأت ألمانيا حقبة جديدة تحت قيادة هانز فليك.

من المقرر أن يشرف المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ على أول بطولة دولية كبرى له مع المنتخب الألماني، لكنها لم تكن سنة واعدة بالنسبة لهم.

فاز أبطال العالم أربع مرات بمباراة واحدة فقط من مبارياتهم الست في دوري الأمم الأوروبية وتجنبوا الهبوط إلى الدوري B.

في غضون ذلك، تأهلت اليابان للمرة السابعة في تاريخها، مع حدوث كل تلك المظاهر على التوالي منذ ظهورها لأول مرة في البطولة في عام 1998.

ختم الساموراي دخوله المباشر إلى قطر بعد أن احتل المركز الثاني في مجموعته في الجولة الثالثة من تصفيات آسيا.

لم تهزم ألمانيا في جميع المباريات الأربع ضد اليابان، وفازت مرتين.

في عام 1963 ، التقى الفريقان لأول مرة في مواجهة انتهت بالتعادل 1-1 ، لكن المانشافت ضمن الفوز 1-0 في مواجهة مماثلة بعد خمس سنوات.

استغرق الأمر ما يقرب من أربعة عقود لمواجهتهم التالية حيث فازت ألمانيا على اليابان 3-0 في مباراة ودية في ديسمبر 2004 ثم كان التعادل 2-2 في مايو 2006.

ستواجه ألمانيا واليابان للمرة الأولى منذ أكثر من 16 عامًا، وفاز الألمان في ثلاث مواجهات فقط من أصل تسع مواجهات هذا العام، بما في ذلك الفوز 1-0 على عمان في آخر مباراة استعدادية قبل كأس العالم.

انتهت مباراة اليابان الودية الوحيدة في السنة التقويمية بالخسارة 2-1 أمام كندا في دبي يوم الخميس الماضي. وسيكون هذا الظهور السابع على التوالي لليابان في المسابقة والظهور الثامن عشر لألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى