الرياضة العربية

أندية أوروبا تهنئ الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة

حرصت أندية أوروبا على تهنئة الأهلي المصري بفوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما تغلب، مساء الجمعة، على غريمه ومواطنه الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة الدولي في “نهائي القرن”.

والبداية كانت من حامل لقب دوري  أبطال أوروبا بايرن ميونخ الألماني. وكتب البافاري في تغريده على حسابه الرسمي في “تويتر” يقول: ” من بايرن بطل أوروبا إلى الأهلي بطل أفريقيا، تهانينا لكم على الفوز بلقب دوري الأبطال، نراكم في كأس العالم للأندية مطلع فبراير المقبل”.

ويعود النادي الأهلي، للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة السادسة بعدما لعب بالمسابقة 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

ومن ألمانيا إلى إيطاليا حيث كتب نادي روما على تويتر أيضا ” تهانينا من العاصمة الإيطالية لنادي الأهلي بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه!. ونشر روما صورا للقاء سابق مع  الفريق القاهري.

 

 

 

ومن إيطاليا إلى إنجلترا حيث قال نادي أستون فيلا في تغريدة “تهنئة خاصة للنادي الأهلي المصري نادي القرن في أفريقيا بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة”.

كما كتب نادي مانشستر سيتي على موقع “تويتر”: “مبروك للنادي الأهلي التتويج المستحق بلقب دوري أبطال أفريقيا”.

يشار إلى أن الأهلي رابع المتأهلين لمونديال الأندية، حيث سبقه كل من “الدحيل حامل لقب الدوري القطري، ممثلا عن البلد المضيف، وبايرن ميونخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى