الرياضة العالمية

أندية إيطاليا تحقق إنجازا غائبا منذ 13 عاما بدوري الأبطال.. تعرف عليه

شهدت الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا التي اختتمت مبارياتها أمس الأربعاء، تفوقا كبيرا للأندية الإيطالية الأربعة المشاركة في المسابقة، من خلال تحقيقها الفوز خلال مواجهات تلك الجولة.

وذكر موقع “فوتبول إيطاليا”، أن الأندية الإيطالية يوفنتوس، نابولي، روما وإنتر ميلان للمرة الأولى تحقق جميعها الفوز في جولة واحدة من بطولة دوري أبطال أوروبا منذ عام 2005.

وحقق يوفنتوس الفوز على يانج بويز السويسرى بثلاثية نظيفة أول أمس الثلاثاء، وفي نفس اليوم اكتسح روما نظيره فيكتوريا بلزن التشيكى 5 – 0، بينما حقق نابولي فوزا قاتلا على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1 – 0، وعاد إنتر ميلان بفوز ثمين على إيندهوفن الهولندي 2 – 1.

وكانت آخر مرة نجحت جميع الأندية الإيطالية تحقيق الفوز في جولة واحدة بدوري أبطال أوروبا في نوفمبر عام 2005، عندما تغلب يوفنتوس على كلوب بروج البلجيكى 1 – 0، كما فاز أودينيزي على أولمبياكوس اليوناني 2 – 0، وتغلب ميلان بنتيجة 4 – 0 فناربخشة التركي، وبنفس النتيجة فاز إنتر ميلان على أرميديا براتيسلافا التشيكي.   

ونجحت 3 أندية إيطالية في تصدر مجموعاتها بعد نهاية الجولة الثانية وهي يوفنتوس، نابولي وروما، بينما جاء إنتر ميلان في المركز الثاني بالمجموعة الثانية متساويا مع برشلونة ولكن البارسا يتفوق بفارق الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى