الرياضة العالمية

أندية البريميرليج تطلب إلغاء الهبوط

أرسلت عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، مقترحا بإلغاء الهبوط إلى الدرجات الأدنى، هذا الموسم، وذلك قبل استئناف النشاط الرياضي في بريطانيا.

بحسب شبكة “سكاي سبورتس”، فإن هناك 10 أندية تتحفز لإلغاء الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا كان لابد من تقليص الموسم الحالي (2019/2020).

وأوضحت الشبكة العالمية، أن أندية البريميرليج ستبحث شكل المسابقة خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم الخميس المقبل، وما يجب فعله إذا تم تقليص الموسم، في حال حدثت موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

وكانت الحكومة البريطانية، قد منحت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الضوء الأخضر لبدء المرحلة الثانية من عودة النشاط الرياضي إلى وضعه الطبيعي والتي تتمثل في خوض اللاعبين للتدريبات الجماعية، بإجراءات احترازية وضوابط طبية صارمة.

وبدأت أندية الدوري الإنجليزي، يوم الثلاثاء قبل الماضي، التدريبات الجماعية ضمن مجموعات صغيرة وسط إجراءات صحية صارمة، وذلك تمهيدًا لاستئناف الموسم المتوقف منذ مارس الماضي بسبب أزمة كوفيد 19.

يذكر أن أندية الدوري الإنجليزي، قد اتفقت على استئناف البريميرليج، يوم 17 يونيو المقبل، من خلال مباراتين مؤجلتين بين أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد ومانشستر سيتي مع أرسنال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى