الرياضة العربية

أندية المنطقة الشرقية ترفض عودة الدوري الجزائري

عقدت الرابطة الجزائرية لكرة القدم برئاسة عبد الكريم مدوار، اليوم الأربعاء، اجتماعا تشاوريًا، مع رؤساء أندية الدرجتين الأولى والثانية بالمقاطعة الشرقية، لبحث استئناف بطولة الدوري، ومدى قدرة الأندية على تطبيق البروتوكول الصحي المقترح من قبل وزارة الصحة.

واعتبر رؤساء الأندية الذين حضروا الاجتماع، أن استكمال الموسم أمر مستحيل، في ظل غياب الإمكانيات، وعجز معظم الفرق على تطبيق البروتوكول الصحي الذي اعتمدته الوزارة لعودة الرياضيين للتدريبات يتضمن إخضاع كل الرياضيين لفحص طبي دقيق وشامل، بما فيها اختبار الكشف عن فيروس كورونا بالمركز الوطني لطب الرياضة في العاصمة الجزائرية..

وكانت الرابطة قد اجتمعت الأسبوع الماضي مع رؤساء أندية الغرب الجزائري، لبحث ذات الموضوع، ومن المنتظر أن تعقد الرابطة المحترفة اجتماعا تشاوريًا ثالثا، مع رؤساء أندية الوسط، الأسبوع المقبل، قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن موقف الأندية من استكمال الموسم الجاري.

الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة الجزائرية تنتظر موافقة رئاسة الوزراء، للسماح للرياضيين باستئناف مرحلة الإعداد بعد فترة التوقف الطويلة للنشاط بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى